عمان - طارق الحميدي

أعلن تحالف التجمع المهني الإسلامي (القائمة البيضاء) والمستقلين في نقابة المهندسين قوائم مرشحيه خلال حفل اشهار قائمة (انجاز) الذي أقيم أمس في مجمع النقابات المهنية.

وتتنافس في انتخابات النقابة من خلال انتخابات الشعب الهندسية التي ستجري نهاية الشهر الجاري كل من قائمة (انجاز) وقائمة (نمو) "التيار النقابي المهني الوطني"، فيما من المتوقع ان يعلن عن قائمة ثالثة لخوض الانتخابات.

وتكتسب انتخابات الشعب الهندسية اهمية كبيرة في انتخابات نقابة المهندسين، كون نتائجها تعطي تصورا مسبقا لنتائج انتخابات مجلس النقابة التي ستجري في الرابع من ايار المقبل، اذ يشترط قانون النقابة بالمرشح لعضوية المجلس ان يكون عضوا في مجالس الشعب الهندسية التي ستجري انتخاباتها على مرحلتين، نهاية الشهر الجاري وبداية الشهر المقبل.

وقال رئيس تحالف القائمة البيضاء والمستقلين الدكتور حامد العايد ان محاولة التقليل من انجازات واضحة للعيان يدل على اللاموضوعية ويأتي بنتائج عكسية بين صفوف المهندسين.

وقدم التحالف خلال الحفل مرشحيه للشعب الهندسية، وهم عن الشعبة المدنية كل من سري زعيتر، درويش المجالي،محمد الحلو،د. رضوان وشاح، ، د. محمد عبد القادر، سامي الهباهبة عماد البطاينة، وعن الشعبة المعمارية رولا الأسير ،د. خالد المومني، د. فاطمة ميادة النمري، ماهر الشايك، نائل الجنيدي، ميس الرازم، محمد الأشقر، وعن الشعبة المكيانيكية، رائد الشربجي، ربا أحمد، محمد أبو عيد، خالد سحيمات، رسمي المومني، د. أسامة العيادي، أحمد زهران، وعن الشعبة الكهربائية د. مالك العمايرة، عبدالباسط صالح،أسماء السلمان، ناصر الزعبي، ساخي عبدالله، عدنان العمري، محمود نصر، وعن شعبة التعدين زهير رباع، رائد الحموز، أشرف الجوارنة، أسامة الفارس، عمر الطاهات، أحمد الرواشدة، محمد بني فواز، وعن الشعبة الكيماوية ليندا الحمود،أحمد بريزات، ماهر جمعة، اميرة نوارة، جلال مسلم، أمجد قاسم، د. زياد أبو الرب.

بدوره قال رئيس لجنة ادارة الانتخابات المهندس خالد القدومي ان باب الترشيح لعضوية مجالس الشعب الهندسية الثلاث (المعمارية والكهربائية والكيميائية) اغلق مساء الاثنين الماضي، وتجري انتخابات هذه الشعب يوم الاربعاء 28 شباط الجاري، وان باب الترشيح للشعب الهندسية الثلاث (المدنية والميكانيكية والمناجم والتعدين) فتح الخميس 8 من الشهر الجاري ويغلق مع نهاية ساعات اليوم وتجري انتخاباتها يوم الجمعة 2 اذار القادم.

ويتكون مجلس النقابة من ممثل عن كل شعبة هندسية باستثناء الشعبة المدنية والكهربائية التي يمثلها عضوان في المجلس، الى جانب رئيس هيئة المكاتب الهندسية والذي سيتم انتخابه في نيسان المقبل اضافة الى النقيب ونائبه.