عمان - الرأي - ينظم الاتحاد الأوروبي مسابقة ثقافية تستهدف الشباب الأردنيين في مختلف مجالات الفنون بعنوان «رايز» وتحت شعار «حلّق نحو القمم»، لإتاحة الفرصة أمام هؤلاء الشباب للتعبير عن إبداعاتهم في حقول الثقافة المختلفة.

ووفقا لبيان أصدره مكتب الاتحاد الأوروبي في عمّان، بدأت المسابقة في الأول من شباط الحالي ويستمر التقديم لغاية العشرين منه، إذ يمكن للشباب الأردنيين الموهوبين الذين تراوح أعمارهم بين (18-30 سنة) التنافس ضمن الفئات التالية، (الغناء بشكل منفرد أو ضمن مجموعة، العزف على آلة موسيقية منفرداً أو ضمن مجموعة، والفنون التشكيلية والرسم).

ونشرت صفحة المسابقة على مواقع التواصل الاجتماعي الخطوات التفصيلية لشروط وكيفية التقدم للمسابقة، وهي أولها أن يكون المتقدم من الأردن، وتحضير فيديو قصير أو صورة لموهبة الغناء أو العزف الموسيقي أو الفنون التشكيلية والرسم «منفرد أو مجموعة»، وتحميل مقطع الفيديو أو صورة الموهبة على الصفحة الشخصية للمتسابق من تاريخ الأول من شباط التقديم لغاية العشرين منه على حساب مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك أو «انستغرام» متضمناً هاشتاغ المسابقة المعتمد، باللغة العربية أو الإنجليزية. وستجري متابعة الأعمال المنشورة على هاشتاغ المسابقة خلال فترة التقدم المحددة.

وتقيم الأعمال الفنية من خلال لجنة تحكيم متخصصة في كل فئة، لتحديد المتأهلين إلى العروض المباشرة. ويتوج الفائزون ضمن احتفالية، وسيقدمون إلى المجتمع ويصار إلى دعمهم وتقديم برامج دعم قدرات للمواهب الفائزة.

وتتضمن المسابقة (هاشتاغ) باللغتين العربية والإنجليزية، وسيعتمد شرطا أساسيا لدخول الموهبة في دائرة المنافسة وهو:

#مسابقة_رايز،

و(Risetalentshow#EU4Youth #EuropeForCulture#).