عمان - رويدا السعايدة

حصد الريادي الأردني عبدالله عودات المركز الثالث عن مشروعه «سديد» في بطولة مسابقة «عرب نت» للشركات الناشئة في دبي بالامارات العربية المتحدة.

وفي حديث الى «الرأي» شكر عودات القائمين على الجائزة ودعمهم للشباب العربي الريادي؛ «فهي مفتاح لبداية قصة نجاح لكل شاب (...) وساهمت في إتاحة الفرصة للقاء المستثمرين والشركاء».

وتمنى عودات من المؤسسات الشبابية العربية كافة الاستمرار في دعم رواد الأعمال الشباب ومنحهم الفرصة للوصول إلى أحلامهم.

وسيحصل الفائزون في المسابقة على جائزة قدرها 20 ألف دولار، إضافة إلى جوائز عينية أخرى.

وبالعودة الى المشروع الاردني الفائز «سديد» الذي يعمل على تقديم حلول لوسائل الاعلام الاجتماعية وبخاصة الشركات فيما يتعلق بالرد السريع على المتابعين؛ ما يحول دون انتظارهم وقتا طويلا أحيانا للرد على تعليقاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي بغض النظر عن اللغة.

ولفت العودات إلى أن «سديد» تمكِّن من التعامل مع العملاء بطريقة سهلة وفعالة من حيث التكلفة، وهي طريقة ذكية وسريعة.

وأوضح أن مشروع «سديد» يمتلك لوحة تحكم قوية تتضمن رؤى حول عدد التعليقات التي يجري معالجتها أو الرد عليها أو تجاهلها أو إزالتها بسبب إساءة الاستخدام في غضون ثوان.

و”عرب نت” هي مؤسسة لتطوير المجتمع الرقمي يرجع تأسيسها إلى عام 2009، وتهدف إلى تحفيز النمو في مجالات المعرفة الرقمية بالمنطقة العربية، ودعم إنشاء شركات جديدة للقضاء على البطالة وخلق فرص عمل للشباب في المنطقة.

«عرب نت» التي تنعقد في الإمارات والمغرب والسعودية والكويت ومصر ولبنان، تتميز بكونها أكبر ملتقى للخبرات الرقمية في المنطقة لمناقشة أحدث وأهم الموضوعات في هذا المجال بمشاركة متحدثين وخبراء عالميين. وتجمع بين رواد الأعمال والشركات الناشئة والممولين والحاضنات من خلال مسابقتي ماراثون الأفكار وعرض الشركات الناشئة.

وتعمل «عرب نت «على تنظيم ورش عمل لمساعدة المطورين والمصممين على بناء مهاراتهم وإطلاق ابتكاراتهم إلى جانب تقديم خدمات وخبرات وحلول عملية لتلبية أهداف أعمال الرياديين الشباب واحتياجاتهم و العلامة التجارية الخاصة بهم.