عمان - منير طلال

استهل أمس منتخب الناشئين ت 18 عاما لكرة السلة بطولة غرب آسيا استهلالاً طيباً بتخطي لبنان 74-70 بعد وقت اضافي في اللقاء الذي اقيم في قاعة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب فيما يلاقي المنتخب العراقي عند السادسة من مساء اليوم.

ويشارك في البطولة التي تتواصل منافساتها حتى الخميس المقبل منتخبات.. العراق، ايران، سوريا، لبنان، الى جانب الأردن.

ويحتل المنتخب الايراني الصدارة بتحقيقه انتصارين الأول على حساب لبنان 85-46 والثاني على حساب العراق 109-50 والاخير تلقى الخسارة الثانية له ويملك نقطتين وهو ذات رصيد لبنان من خسارتين والمنتخب والمنتخب السوري من لقاء وحيد.

ويلتقي المنتخب الوطني نظيره العراقي اليوم، والمنتخب السوري غدا الاربعاء، ويختتم مشواره بلقاء المنتخب الايراني الخميس، وتقام مباريات المنتخب الوطني جميعها عند الساعة السادسة في قاعة الأمير حمزة، وأعلن اتحاد كرة السلة أن تذاكر الدخول لحضور المباريات ستوزع مجانا على مدخل القاعة لدعم ومؤازرة المنتخب.

وكان منتخب الناشئين عوض خسارته امام المنتخب اللبناني 47-69 في التجمع الأول لبطولة غرب آسيا التي اقيمت في ايران وفيها جاء المنتخب بالمركز قبل الاخير بخسارته جميع مبارياته باستثناء فوز وحيد على حساب المنتخب العراقي 74-71 وينتظر اليوم لتجديد الفوز عليه.

الأردن / 74 لبنان / 70

بدأ المنتخب بتشكيلة ضمت حنا جحا في صناعة الالعاب وسانده على الاطراق نبيل ابو اشريخ وكريم القسوس فيما تم اسقاط غازي الصلاح وفهد ترجلي تحت السلة واستمر في التقدم بالنتيجة حتى نجح المنتخب اللبناني بتسجيل أول تقدم 8/7 مع تميز باولو وايليو لكن حيوية جحا وضعت المنتخب مجدداً في المقدمة 12-10 لكن اللبناني الذي لعب بجماعية وفرض الدفاع الضاغط على المنتخب ليتقدم 16-14.

وسجل ترجلي أول ثلاثية في اللقاء ومن ثم تعادل المنتخبين مجدداً 20-20 لكن الدفاع بلاعبين على حنا حد من خطورته وقلص من خيارات الهجومية للمنتخب ومن ثم سجل القسوس ثلاثية جديدة قلصت الفارق لينتهي الشوط الأول بالتعادل 29-29.

وفرض المنتخب اللبناني أفضليته في الفترة الثالثة لينهيها لمصلحته بعدم ان وسع الفارق لتسع نقاط قبل ان تنتهي الفترة الثالثة 49-45.

الفترة الرابعة والاخيرة شهدت تقلبات بدأت بتوالي خروج اللاعبين بالاخطاء الشخصية ومن ثم خرج جحا ابرز لاعبي اللقاء وهدافه للاصابة بعد مرور 3 دقائق على انطلاقته ومن ثم توسع الفارق لمصلحة لبنان 59-51 لكن بداية الانتفاضة كان على يد القسوس ومن ثم حمزة الصغير الذي سجل سلة ورمية اضافية ومن ثم ثلاثية ومن ثم خرج الصلاح بالاخطاء الشخصية لكن ترجلي عادل النتيجة من سلة ثلاثية 63-63 قبل ان يخرج بالاخطاء الشخصية وكتن دقاق سجل رمية عادلة النتيجة 66-66 وعليه انتهت الفترة الرابعة ليتوجه المنتخبين لوقت اضافي استهل نبيل أبوشريخ بثلاثية ثم سجل من الرميات الحرة التي تحصل عليها لينتهي اللقاء بفوز المنتخب بفارق 4 نقاط.

بالارقام: سجل حنا جحا 19 نقطة وفهد ترجلي 14 نقطة منها ثلاثيتين، كريم القسوس 11 نقطة منها ثلاثية، نبيل أبو شريخ 11 نقطة منها ثلاثية، حمزة الصغير 7 نقاط منها ثلاثية، غازي الصلاح 5 نقاط، رعد برهوش 4 نقاط، فيصل الدقاق 3 نقاط.، فيما كان افضل مسجل للمنتخب اللبناني باولو بيديكان برصيد 16 نقطة.