الشارقة- هبة الصباغ

حرمت الثواني الأخيرة فريق الفحيص لكرة السلة من التتويج بلقب دورة الأندية العربية للسيدات بعد أن انتهى الوقت الاصلي بنصف سلة لصالح سبورتنج المصري ٦٣/٦٢، حيث انتهى الشوط الأول لصالح الفحيص ٢٨/٣٤.

وتوج فريق الفحيص بكأس المركز الثاني والميداليات الفضية، خلف سبورتنج الذي توج باللقب، فيما حل فريق الشارقة بالمركز الثالث، وحصلت روبي حبش على لقب أفضل لاعبة جناح في الدورة.

الفحيص /٦٢ سبورتنج/٦٣

افتتحت المحترفة الأميركية في صفوف الفحيص التسجيل ، الا ان لاعبات سبورتنج قدمن أداء افضل في الفترة الأولى بفضل نجاحهن في قطع الكرات والارتداد بها سريعا نحو السلة، إلى جانب تسجيل أسرار ماجد ثلاث ثلاثيات في سلة الفحيص ساهمت في توسيع الفارق ٦/١٧ لتتدارك لاعبات الفحيص الأمر بالاعتماد على كرات روبي حبش التي اوصلتها إلى والكر تحت السلة ورشا عبده وفرح ابو عابد على الأطراف لتنتهي الفترة الأولى ١٧/١٢ لصالح سبورتنج.

قدم مدرب الفحيص فيصل النسور ملاحظاته للاعبات في الفترة الثانية ، حيث اضحى التركيز افضل، وقامت اية القرعان وايفون وميركل بالتسديد الا ان كل محاولة تقليص الفارق كان يقابلها تقدم من سبورتتج بفضل تألق منة الله محمود وران محمد واسرار ماجد الا ان لاعبات الفحيص كانت لهن بالمرصاد فسجلت القرعان اول تقدم للاردن ثم سجلت ميركل من تحت السلة لتنتهي الفترة الثانية بنتيجة مضاعفة ١١/٢٢.

لعبت المصريات على وتر إيقاف حماس لاعبات الفحيص مطلع الفترة الثالثة بغية تقليص النتيجة، بيد ان ايفون سجلت سلتين واضافت رشا عبده سلة من هجمة سريعة، ليتقدم الفحيص 44-32 مع انتصاف الفترة الثالثة، وتألقت ميركيل في الشق الدفاعي، بيد ان اسرار قلصت الفارق 5 نقاط 50-45، لكن الفحيص انهى الفترة الثالثة متقدما بفارق 6 نقاط 51-45.

اندفع الفريق المصري مطلع الفترة الاخيرة بغية تقليص الفارق، والعودة للاجواء، قابله تركيز من قبل الفحيص، لتسجل ايفون سلة ردت عليها مي حسين بمماثلة، واضافت منة الله محمود سلة ورمية قلصت الفارق الى 3 نقاط 53-50، ليضغط سبورتنج في كافة ارجاء الملعب مما اربك الفحيص، ليبقى الفارق 5 نقاط 55-50 مع انتصاف الفترة الاخيرة، بعدا اهدرت روبي ثلاثية عادت بهجمة على السلة ليتقلص الفارق الى نصف سلة 55-54، ويتحقق التعادل 57-57 بثلاثية مصرية، لتظهر روبي بثلاثية ، ابقت التقدم اردنيا بفارق نصف سلة 60-59، قبل دقيقتين من النهاية، لتسجل مي حسين سلة لمصر ليتقدم 61-60، قبل دقيقة من النهاية لتسجل ميركل سلة ليتقدم الفحيص بنصف سلة قبل 11 ثانية من النهاية، ثم تسجل منة الله محمود سلة في الثانية الاخيرة التي اعلنت فوز سبورتنج على الفحيص 63-62.

سماوي :التحكيم ظلمنا

وأشار رئيس نادي الفحيص ايمن سماوي إلى أن فريقه كان الأفضل اداءاً حتى نهاية المباراة الا ان العديد من الأخطاء التحكيمية حرمت لاعبات الفحيص من تسجيل نقاط كادت ستسهم في قلب النتيجة وتوسيع الفارق.

النسور: فخور باللاعبات

قال مدرب نادي الفحيص فيصل النسور أنه فخور بما قدمته اللاعبات من مباراة كبيرة استحقت إشادة واحترام الجميع بغض النظر عن النتيجة إذ أن نصف سلة لا تغير ما لدينا من قناعات بأن فريقنا كان يستحق الفوز بعد الأخطاء التحكيمية الواضحة.

القاسمي يشيد بالمستوى

أشاد الشيخ خالد القاسمي رئيس اللجنة المنظمة لدورة الأندية العربية للسيدات بالمستوى الذي قدمه فريق الفحيص مؤكدا أنه امتع الجماهير التي تحمست معه الا ان الثواني الأخيرة حرمته من مواصلة التقدم ، وبارك فوز الفريق المصري الذي حسم المباراة في اللحظات النهائية .

الوصل يخطف لقب الطائرة

نجح فريق سيدات الوصل في خطف لقب بطولة الكرة الطائرة، بعد مواجهة ماراثونية قوية استمرت على مدى خمس أشواط ليظفر باللقاء بعد فوزه بثلاثة أشواط مقابل شوطين على نظيره نادي الشارقة، حيث جرى اللقاء على صالة مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة.

تتويج رسمي

وشهد الحفل الختامي حضور شخصيات رياضية رسمية، حيث توّج الفريق البطل كلّ من الشيخة حياة بنت عبد العزيز آل خليفة، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية، وندى عسكر النقبي، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، وخالد المدفع الأمين العام المساعد للهيئة العامة للرياضة.