(نسوية السلة) تلتقي الناشئات

عمان-الراي-أنهت اللجنة النسوية في اتحاد كرة السلة زياراتها الميدانية لجميع الفرق المشاركة في بطولة الناشئات ت 14 عاما.

وشاركت اللجنة ممثلة بنور كيال ودينا هلسة في تمرينات الفرق واطلعت على استعداداتها.

وأكدت كيال أهمية الفئات العمرية بتطوير كرة السلة النسوية، مشيرة إلى ان الهدف من الزيارات يتمثل في تشجيع اللاعبات وحثهن على بذل أقصى جهودهن.

واضافت أن دوري الناشئات ت 14 عاما يحظى بمشاركة ستة فرق ، مبينة أن بطولة الدوري ستكون الاطول منذ سنوات وأن اللجنة تعمل على اعداد جدول مباريات البطولة ومضاعفة عدد المباريات.

من جانبها، قالت هلسة ان نظرة الاتحاد للفئات العمرية تغيرت نظرا لاهميتها برفد المنتخبات الوطنية بالمواهب الصاعدة،وعبرت عن ارتياحها لما لمسته من حماس اللاعبات الناشئات، ما يؤشر للتنافسية العالية بين الفرق،وحثت الفرق على التعاون فيما بينها من أجل زيادة شعبية السلة النسوية وتوسيع قاعدة اللعبة.

وأعلنت اللجنة عن تخصيص جوائز فردية لأفضل لاعبة،وأفضل مسجلة ، وأفضل لاعبة بالرميات الثلاثية، وأفضل لاعبة بلم الكرات، وأفضل لاعبة بسرقة الكرات.

و اشارت كيال إلى أن الهدف من هذه الخطوة زيادة المنافسة بين اللاعبات وتقديم أفضل ما لديهن، فيما بينت هلسة أن لجنة الاستكشاف التي ستشرف على احصائيات المباريات مكونة من لاعبات الفئات العمرية الأكبر ت 16و18 عاما.

عوض مدرباً لكرة المنشية

عمان-بترا- قررت إدارة نادي منشية بني حسن، تعيين عدنان عوض مدربا لفريق كرة القدم وبسام الخطيب مساعدا للمدرب.

وباشر المدربان عملهما اعتبارا من اليوم الاثنين، حيث قادا تدريب الفريق بحضور ادارة النادي.

وحرص المدير الفني عوض على عقد اجتماع مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب، مؤكدا ضرورة تظافر جهود الجميع للنهوض بالفريق وقيادته نحو نتائج أفضل في المباريات المقبلة بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.

وجاء تعيين عوض مدربا للفريق، بعد استقالة المدرب بلال اللحام، حيث عينت الإدارة المدرب اسلام ذيابات الذي لم يستمر مع الفريق سوى 4 أيام قبل ان يستقيل ومن ثم يتم تعيين عوض اليوم مديرا فنيا جديدا.

منتخب قطر لـ يد النساء يصل اليوم

عمان- الرأي- يصل اليوم وفد المنتخب القطري لكرة اليد للنساء للمشاركة في بطولة غرب آسيا الثانية التي تنطلق يوم الخميس المقبل في قاعة الاميرة سمية بمدينة الحسين للشباب.

وكان الاتحاد عقد مؤتمر صحفي امس الاول، اشار فيه رئيس الاتحاد د.تيسير المنسي ومدير البطولة د.زين العابدين بني هاني عن إنهاء كافة التحضيرات الإدارية لتنظيم النسخة الثانية من البطولة، واستقبال المنتخبات المشاركة وهي إيران والعراق وقطر وسوريا ولبنان .

وقال المدير الفني للمنتخب، التونسي عدنان بلحارث: « عملنا على معالجة كافة الأمور الفنية والنفسية لتحضير اللاعبات للبطولة ، وهناك حالة من التفاءل تسود معسكر المنتخب الذي يقام حاليا في قاعة الاتحاد»، لافتا الى ان طموح المنتخب هو احتلال مراكز متقدمة.

شباب الأردن يتراجع عن طلب

حكام أجانب لمباراة الفيصلي

عمان - الرأي- تراجع نادي شباب الاردن عن طلبه الاستعانة بحكام اجانب لمباراته المقبلة امام الفيصلي المقررة السبت المقبل ضمن منافسات الاسبوع الخامس عشر بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.

واعلن رئيس النادي سليم خير لــ (بترا) أن ادارته قررت امس الغاء طلبها السابق بالاستعانة بحكام من خارج المملكة لادارة المباراة.

عقابي و الفايز يشاركان

في بطولة الإمارات للكارتنج

عمان - الرأي - يتوجه اليوم السائقين علي عقابي و حمزة الفايز إلى أبو ظبي للمشاركة في الجولة الرابعة من بطولة الكارتنج المحلية.

ويشارك عقابي في فئة السينيوير (15 سنة +)، و المحصورة بقوة محرك 30 حصان، و الفايز بفئة الكادت (8 -11 ) لمحرك 10 حصان.

وخضع عقابي والفايز لتدريبات مكثفة تحضيرا للسباق الذي يأتي ضمن سباقات تقام في الامارات و الاردن ودول أوروبية.

وسبق لـ عقابي الفوز في بطولة الاردن لعامين 2016 و 2017 بالإضافة لبطولة مصر 2016 و حاز على مركز الوصافة في بطولة الامارات 2017، وهو أول متسابق يمثل الاردن ويسجل فوزاً في بطولة العالم للكارتنج، فيما لفت

الفايز الأنظار بأول مشاركة له رغم صغر سنه في كأس دبى، حيث توج بطلاً لفئة الروكي و حل بالمركز الثالث على الترتيب العام لفئة الميني.

»الفحيص« يفقد

عضويته في اتحاد السلة

عمان- الرأي - فقد نادي شباب الفحيص عضويته في الهيئة العامة لاتحاد كرة السلة، بسبب التأخر في دفع الاشتراك السنوي ومقداره عشرة دنانير.

ويغلق باب دفع الاشتراكات السنوية في الاتحادات الرياضية يوم 31 كانون الثاني من كل عام، بحسب نظام الاتحادات الرياضية.

وفهمت «الرأي» أن فقدان العضوية في السلة شمل أيضا نحو 15 ناديا، بات لزاما عليها تعبئة نموذج انتساب جديد ودفع الرسوم اذا أرادت العودة مجددا، وفقا لمصدر في اتحاد كرة السلة.