نداء الشناق

عندما لا يتطلب الخير منظمة او جمعية لكي ينثر عطاءه؛ "شو محتاج " مبادرة انسانية خيرية تطوعية تنثر العطاء والأحسان لكل محتاج .

تاسست مبادرة «شو محتاج» من جهد فردي في منطقة الطوال الشمالي في لواء ديرعلا عمل عليها شباب بادروا للتطوع والمحبة منهم كامل الدعاس وفخري المحسن .

يقول الدعاس إن المبادرة تهدف الى محاور انسانية ، منها مساعدة الأيتام والأرامل والمطلقات وتساهم في مساعدة المرضى الذين لا يستطعون معالجة نفسهم وعدم قدرتهم على شراء الدواء المطلوب لهم ، و تساهم في ارسال الارامل لتأدية مناسك العمرة ضمن شروط متفق عليها مع فريق المبادرة .

ويضيف ان المبادرة ساهمت في ترميم المنازل للفقراء وتقديم المعونات العينية للأسر المحتاجة ، وتقديم المعونات النقدية ضمن دراسة مسبقة عن الحالة .

ويشير نائب رئيس المبادرة فخري المحسن انهم قاموا بتوزيع طرود خيرية على الفقراء والمحتاجين، مشيرا الى ما تحقق انجازات كثيرة حتى وصلت سمعتها الأنسانية على مستوى الاردن ، و حيث تتواصل مع المتبرعين من فاعلين خير من اجل ترميم منازل للمحتاجين .

ويتابع المحسن ان المبادرة تتمنى من اهل الخير مساعدتها على تقديم كافة المساعدات حتى تغطي جزءاً اكبر من الاسر المحتاجة.

ويشير المحسن ان المبادرة تقوم احيانا على نظام «الفزعة «عند حدوث مشاكل مع المواطنين الفقراء مثل حوادث سقوط المنازل، حيث تقف بالمشاركة وتقيم الاوضاع والضرر الناتج .

المبادرة قامت بعمل زيارات للأسر المحتاجة ، مثل منطقة كريمة في الشونة الشمالية محافظة إربد حيث استنجدت اسرة فقيرة بفريق المبادرة من اجل توفير اغطية والبسة لاطفالها الصغار ؛ حيث ان الاب من ذوي الأعاقة يعمل في بيع نبات « الخبيزة» والام تترك اطفالها وتعمل في الاجرة اليومية في الزراعة .

ويذكر المحسن ان الاسرة تسكن في خيمة لا تقيهم من برد الشتاء وحر الصيف ، ويناشد الاب الجهات المعنية لتوفير سكن كريم له لاسرته.

تناشد مبادرة شو محتاج اهل الخير لمساعدتها على القيام بنشاط والذي جاءت به من اجل الانسانية وحياه كريمة للفقراء سواء من لواء ديرعلا أو المناطق الاخرى .