عجلون - علي فريحات

مع بدء تطبيق الاسعار الجديدة لمادة الخبز خالف عدد من اصحاب المخابز في محافظة عجلون تعليمات البيع للمواطنين وبعيدا عن استخدام الميزان .

واشتكى عدد من المواطنين في محافظة عجلون من عدم التزام العديد من اصحاب المخابز ببيع الخبز من خلال استخدام الميزان او بيعه غير ناضج بهدف زيادة الوزن الامر الذي ينعكس سلباً على جودة وسلامة مادة الخبز المقدم للمواطنين.

واشار المواطن راكان قداح انه يتوجب على الجهات المعنية من نقابة اصحاب المخابز والصناعة والتجارة متابعة المخابز التي تبيع الخبز بطريقة مخالفه وحسب اهوائهم لتحقيق ارباح عالية على حساب المواطن على الرغم من ان المخابز ما زالت تتلقى مادة الطحين المدعوم ولديها مخزون كافي .

وطالب عضو جمعية البيئة الدكتور ايلي الربضي لجنة الصحة والسلامة العامة في المحافظة برفع اعلى درجات الرقابة على المخابز للتاكد من مطابقتها لشروط الصحة وخصوصا ان هناك العديد من المخابز تستخدم ادوات غير صحية لانتاج الخبز مبينا اهمية ان تقوم المحافظة بالزام اصحاب المخابز بتصويب اوضاعها وانتاج مادة خبز ذات جودة عالية .

واشار المواطن بسام فريحات انه عند قيامه بشراء مادة الخبز تم اجباره على شراء رغيفين بسعر 60 قرشا بدون وزن مما يؤكد ذلك لجوء العديد من اصحاب المخابز الى الكسب غير المشروع في ظل غياب الرقابة من قبل الجهات المعنية .

وبين المواطن مصطفى الصمادي ان عددا من انواع الخبز وخصوصا المشروح سرعان ما يتعرض للجفاف نظرا لعدم قيام اصحاب المخابز او العاملين فيها من اعطاء الخبز الوقت الكافي للوصول الى مرحلة النضوج او الاستواء مطالبا الجهات المعنية بتكثيف الرقابة على هذه المخابز واتخاذ الاجراءات القانونية من اجل انتاج رغيف خبز سليم .

واقر رئيس نقابة اصحاب المخابز في محافظات الشمال عبدالحفيظ الصمادي بوجود شكاوى وردت للنقابة بخصوص عدم قيام عدد من المخابز ببيع مادة خبز ناضجه حيث تم تكثيف الرقابة ومتابعة الموضوع لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحق المخالفين .

واكد الصمادي ان النقابة تنفذ جولات رقابية مكثفة على المخابز وسيتم تطبيق الاجراءات القانون بحق المخالفين والتي قد تصل الى المخالفة وربما الايقاف عن العمل داعيا المواطنين عدم شراء الخبز الا بالوزن والابلاغ عن المخالفين على رقم 0797335232 ليتم متابعة الشكاوى واتخاذ اللازم .

واشار مدير الصناعة والتجارة رائد الخصاونة انه سيتم تشكيل لجنة من اجل تكثيف الرقابة على المخابز ومتابعتها من اجل التاكد من التزامها بتعليمات بيع مادة الخبز .