عمان -بترا

تعاملت شركة توزيع الكهرباء خلال عام 2017 مع 2009 حالات عبث واستجرار للطاقة الكهربائية في مناطق امتيازها وفصلت بموجبها التيار الكهربائي عن 1596 مشتركا.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم الأحد، انها كشفت على نحو 28 ألف اشتراك، ونظمت بالتعاون مع الضابطة العدلية في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، 970 ضبطا مشتركا بحالات العبث في العدادات والاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية.

كما نظمت الشركة بالتعاون مع مندوبي الجهات الامنية 310 حالات ضبط مشترك، في حين بلغ اجمالي عدد القضايا المسجلة لدى المحاكم خلال العام الماضي 965 قضية، أما عدد القضايا التي بت بها القضاء فبلغ 338 حالة.

وحصرت الشركة خلال العام الماضي، وفق البيان، حالتي اعتداء وسرقة معدات وشبكات ومستودعات، كما حصرت 50 حالة اعتداء بالتخريب للمعدات والشبكات، و3 حالات اعتداء على موظفي الشركة.

وأشار بيان الشركة الى ان التعاون مع الضابطة العدلية في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اسفر عن تنظيم 5 حالات ضبط مشترك بالاعتداء على الشبكات والمعدات الكهربائية والاعتداء على الموظفين، بينما تم تنظيم 9 حالات ضبط مشترك بالاعتداء على الشبكات والمعدات الكهربائية والاعتداء على الموظفين، بالتعاون مع مندوبي الجهات الأمنية.