عمان - نضال الوقفي

شكلت الشركات الخمس الأكبر من حيث القيمة السوقية في بورصة عمان بكانون الأول الماضي 54.7% من القيمة السوقية للبورصة في ذلك الشهر.

وأظهرت بورصة عمان من خلال الاحصائيات التي أعلنتها أن تلك الشركات الخمس تمثلت بكل من البنك العربي، بنك الإسكان للتجارة والتمويل، البوتاس العربية، الإقبال للاستثمار، والبنك الإسلامي الأردني على التوالي.

واستنادا لبورصة عمان، فإن البنك العربي تصدر القيمة السوقية في الشهر الماضي، بقيمته السوقية التي بلغت في ذلك الشهر حوالي 3.59 مليار دينار، كونت ما نسبته 21.2% من القيمة السوقية للبورصة في تلك الفترة. فيما حقق المرتبة الثانية بنك الإسكان للتجارة والتمويل بقيمة سوقية بلغت نحو 2.64 مليار دينار، شكلت بدورها 15.6% من القيمة السوقية لبورصة عمان.

وأما المرتبة الثالثة فكانت للبوتاس العربية بقيمتها السوقية التي بلغت حوالي 1.4 مليار دينار، كونت 8.3% من القيمة السوقية للبورصة. بينما حقق المرتبة الرابعة الإقبال للاستثمار بقيمة سوقية بلغت 960 مليون دينار، كونت ما نسبته 5.7% من القيمة السوقية لبورصة عمان. وأما المرتبة الخامسة فكانت للبنك الإسلامي الأردني بقيمته السوقية التي بلغت 657 مليون دينار، شكلت 3.9% من القيمة السوقية للبورصة في كانون الأول الفائت.

ولجهة الاستثمار غير الأردني في بورصة عمان، فإن صافي الاستثمار غير الأردني خلال الشهر الماضي انخفض بمقدار 2.9 مليون دينار، وذلك بحسب ما أعلنت بورصة عمان.