سيدني واوكلاند - أ ف ب - أحرزت الالمانية انجليك كيربر، المصنفة أولى عالميا سابقا، لقبها الاول منذ بطولة الولايات المتحدة 2016، بعد فوزها على الاسترالية اشلي بارتي 6-4 و6-4 امس السبت في نهائي دورة سيدني الاسترالية في التنس الارضي.

وفي فردي الرجال، أحرز الروسي دانيال ميدفيديف اللقب على حساب الاسترالي الشاب أليكس دي مينور بمجموعتين لمجموعة

وهذا أفضل استعداد لكيربر التي تراجعت الى المركز 22 عالميا، لخوض بطولة استراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع الكبرى، والتي تنطلق في مدينة ملبورن الاسترالية غدا الاثنين.

من جهتها، عجزت بارتي، المصنفة 19 عالميا وأول استرالية تبلغ النهائي في سيدني منذ 2005، عن إحراز لقبها الثاني في بطولات المحترفات، بعد كوالالمبور 2017.

وصنفت كيربر في بطولة استراليا التي تستمر حتى 28 من الشهر الحالي، في المركز الحادي والعشرين، وهي تبدأ مشوارها في الدور الأول بمواجهة مواطنتها آنا-لينا فريدسام بحسب القرعة التي سحبت الخميس في ملبورن.

وفازت كيربر (29 عاما) في مباراتها التاسعة تواليا، وذلك بعد تحقيقها أربعة انتصارات ضمن كأس هوبمان الأسبوع الماضي.

وفي نهائي الرجال، قلب العملاق ميدفيديف تأخره أمام الاسترالي الشاب دي مينور بمجموعة، الى فوز صعب 1-6 و6-4 و5-7.

ونجح ميدفيديف (21 عاما و1,98 م) في إحراز لقبه الاول في دورات المحترفين، بينما تبخر حلم دي مينور (18 عاما)، المصنف 167 عالميا، بتحقيق انجاز لافت بعد تقديمه اداء مميزا في دورة بريزبين الاخيرة حيث تغلب على الكندي ميلوش راونيتش وبلغ نصف النهائي قبل خسارته أمام الاميركي راين هاريسون.

دورة أوكلاند

أحرز الاسباني روبرتو باوتيستا أجوت المصنف خامسا لقب دورة أوكلاند النيوزيلندية في التنس، بفوزه امس السبت على الأرجنتيني المصنف ثانيا خوان مارتن دل بوترو بنتيجة 6-1، 4-6 و7-5.

وتفوق الاسباني (29 عاما ومصنف 21 عالميا)، على منافسه الأرجنتيني (29 عالميا ومصنف 12 عالميا)، ليحرز لقبه الأول هذه السنة والسابع في مسيرته الاحترافية، وذلك قبل يومين من انطلاق بطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات الجراند سلام للموسم.

وأحرز الاسباني لقبه الثاني في أوكلاند (بعد 2016)، وخالف التوقعات في النهائي، اذ ان دل بوترو لم يخسر أي مجموعة طوال الدورة. وحافظ باوتيستا أجوت على أدائه المثالي في المباريات النهائية، اذ فاز في النهائي الثالث له على التوالي في دورات التنس.

وستكون المشاركة في ملبورن التاسعة لدل بوترو الذي بلغ الدور ربع النهائي مرتين عامي 2009 و2012، وخسر فيهما أمام السويسري روجيه فيدرر. وسيكون دل بوترو مصنفا 12 في البطولة الاسترالية.