عمان - الرأي - سيطر منتخب قوات الدرك على المراكز الثلاثة الاولى لماراثون الاقصر الدولي الـ 25 الذي اقيم امس الاول في محافظة الاقصر جنوب مصر.

في سباق 12 كم رجال جاء محمد سلامة بالمركز الأول، ثم حل زميله حمزة عبد المداهنة في المركز الثاني وجاء عبدالحفيظ العويضية ثالثا، وفازت بلقب سباق النساء الكندية مكارثي ربيكا، فيما جاءت المصرية فاطمة سعد في المركز الثاني، وزميلتها هاجر خالد بالمركز الثالث.

كما حصد الأردن على المراكز الثلاث الأولى في سباق 22 كم رجال، حيث فاز باللقب رأفت صبحي وزميله مصطفى السيود ثانيا وأحمد الجزوي ثالثا، في حين ظفرت بلقب سباق السيدات الأمريكية كارولينا جوزمان، ثم اليابنية أوشيتا ناهاكو ثانية والفرنسية جايانا سيلفي ثالثة.

وفي سباق المارثون الكامل 42 كم رجال، جاء الأردني محمد فايز النواصرة في المركز الأول، ثم المصري محمد سليمان ثاينا، والعداء روجر إلكسندر من النمسا في المركز الثالث، فيما سيطرت على لقب سباق السيدات اللبنانية جينا العصير.

وشارك في السباق (500) متسابقا ومتسابقة يمثلون (27) دولة عربية واجنبية بينها: أميركا والبرازيل واليابان والدنمارك وألمانيا وكندا وأستراليا وإنجلترا وسويسرا وهولندا وفرنسا واستوينا وجمهورية الدومينيك ونيجيريا واليونان والتشيك والنمسا والصين ومصر ولبنان الى جانب الاردن.

وكان السباق بدأ من أمام معبد حتشبسوت بالبر الغربي لمدينة الأقصر، حيث انطلق المتسابقون في ثلاث سباقات: 42 كم، و22 كم، و12 كم،مروراً بمعابد ومقابر ملوك وملكات نبلاء الفراعنة،

وحسب مصادر صحفية، جاء الماراثون لتنشيط ودعم السياحة بمصر والأقصر حيث أكد محافظ الأقصر محمد بدر، أن الأقصر لديها المقومات التي تؤهلها لاستضافة كبرى الأحداث الرياضية، كما تتيح للرياضيين أيضا التمتع بشمسها المشرقة وآثارها وحضارتها الرائعة.