عمان - الرأي - يشارك الفيلم الروائي الاردني القصير (الببغاء) ضمن فعاليات الدورة الأولى لـمهرجان جونيه السينمائي الدولي وذلك خلال الفترة من 17 وحتى 22 من الشهر الجاري في لبنان.

يحكي فيلم (الببغاء) إخراج دارين سلّام وأمجد الرشيد، موضوعه ابان النكبة الفلسطينية العام 1948ويؤدي الادوار الرئيسية فيه العديد من الممثلين الاردنيين والعرب من بينهم: هند صبري، أشرف برهوم، ياسمين بن عمارة، إياد حوراني، فراس طيبة، لارا صوالحة وأحمد المدني ومن انتاج ديما عازار.

العرض العالمي الأول للفيلم كان في مسابقة المهر القصير ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي، وهو حاصل على جائزة لجنة التحكيم في مهرجان مالمو للسينما العربية بالسويد.

و الى جانب (الببغاء) يشارك في المهرجان جملة من الافلام العربية الحديثة من بينها: (علي معزة وإبراهيم) لشريف البنداري، وفيلم (بلاش تبوسني) لاحمد عامر، والفيلم الوثائقي الطويل (جان دارك مصرية) لايمان كامل.

وينطلق مهرجان جونيه السينمائي الدولي كحدثٍ يعزز الثقافة السينمائية بين سكان المنطقة، عن طريق تقديم أفلام روائية طويلة ووثائقية مُختارة، تُعرض خلال فترة المهرجان، والذي يأتي في هذه الفترة خصيصاً للتركيز على الجانب الثقافي لمدينة جونيه، ومساعدتها للارتقاء وإعادة مكانتها بالمشهد الثقافي في لبنان.