عمان - سرى الضمور 



تقدم نحو 121429 طالبا وطالبة من طلبة الثانوية العامة يوم امس لاداء امتحان مبحث الفيزياء المستوى الثالث وعربي تخصص المستوى الثالث ومحاسبة محوسبة المستوى الثالث ، والفيزياء المستوى الثاني لتخصص لفرع التعليم الصحي.

فيما تقدم طلبة الفروع المهنية للامتحان في مباحث : الفيزياء الأساسية المستوى الثاني ، والانتاج النباتي المستوى الثالث وانتاج طعام وخدمته المستوى الثالث ، وعلوم مهنية خاصة .

وتباينت ردود طلبة الثانوية العامة حول امتحان الفزياء الا انهم بالمجمل وصوفنها بالسهلة ومن الكتاب الا ان المشكله في الوقت غير كافي بخاصة مع توزيع العلامات الجديد وثبات الوقت المحدد بساعتين .

ووردت شكاوى من بعض الطلبة حول تأخير تسليم اوراق الامتحان للطلبة نحو مايقارب العشر دقائق واستلامها منهم قبيل خمس دقائق من الوقت المحدد.

فيما لم ترد "الراي" أية شكاوى عن نموذج امتحان اللغة العربية للفرع الادبي، وان مجمل الاسئلة من المنهاج وانها راعت الفروق الفردية مع كافية الوقت المخصص للامتحان.

بدوره اطمأن أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية سامي السلايطة امس السبت على سير امتحان الثانوية العامة في يومه الخامس وذلك خلال زيارة تفقدية لعدد من قاعات الامتحان التابعة لمديرية التربية والتعليم للزرقاء الأولى .

وبين السلايطة أن الامتحان سار وفق ما هو مخطط له ، سواء داخل القاعات أو في البيئات المحيطة بها ، مثنياً على دور المجتمع المحلي الذي أظهر تعاوناً كبيراً مع الكوادر القائمة على عقد الامتحان الأمر الذي ينم عن وعي كبير يستحق الثناء .

وأكد السلايطة أن هذه الدورة شهدت انخفاضاً ملموساً لمخالفة الطلبة لتعلميات الامتحان ، مبيناً أن هذا الانخفاض يأتي نتيجة لوعي الطلبة وأولياء أمورهم ونتيجة لجهود أبناء المجتمع المحلي ، بالإضافة إلى الإجراءات الإدارية والفنية التي اتخذتها الوزارة والأجهزة المعنية لتهيئة الظروف المناسبة أمام الطلبة لآداء امتحاناتهم بكل سهولة ويسر .

واشاد بجهود جميع الكوادر القائمة على عقد الامتحان من تربويين ومؤسسات وطنية مساندة ، وإعلاميين ، مشيراً إلى التناغم في آداء الأدوار بينها ، الأمر الذي يشير بوضوح إلى روح المسؤولية العالية التي تتمتع بها هذه الكوادر .

وكانت فرقاً ولجان اشرافية من الوزارة قد جالت على مختلف المدارس التي يعقد فيها الامتحان .