عمان - غازي المرايات

قبضت مكافحة المخدرات على شخصين متهمين بترويج المخدرات بعد محاولتهما الفرار في احدى مناطق جنوب عمان، وضبطت داخل مركبتهما ألفي حبة مخدرة وكفي حشيش مخدر.

وقال مصدر أمني أن مجموعات مكافحة المخدرات تابعوا مركبة بداخلها عدد من مروجي المواد المخدرة في احدى مناطق جنوب عمان مساء الخميس الماضي، وقام من بداخلها عند محاولة ايقافها بصدم الدورية ومركبتين كانتا بالمكان ومحاولة الفرار، و تمت مطاردتهم من قبل مجموعات مكافحة المخدرات الى ان تمكنوا من ايقاف المركبة والسيطرة على شخصين كانا بداخلها، فيما لاذ ثالث معهم بالفرار، وضبط داخل المركبة بعد تفتيشها ألفي حبة مخدرة وكفي حشيش مخدر وبوشرت التحقيقات.

من جهة اخرى ، قضت محكمة أمن الدولة بوضع ثلاثة متهمين حاولوا تهريب 46 ألف حبة مخدرة بالأشغال المؤقتة مدد وصل أقصاها 15 سنة على اختلاف التهم التي جُرّموا بها.

جاء القرار خلال جلسة علنية عقدتها المحكمة برئاسة القاضي العسكري الرائد فلاح الضمور وعضوية القاضيين العسكريين الرائد شادي العموش والرائد احمد النصيرات، وغرمت المحكمة المتهمين بغرامات مالية وصل اقصاها 20 ألف دينار للمتهم الثالث والمحكوم غيابيا بالوضع بالاشغال المؤقتة 15 سنة.

وتتلخص تفاصيل القضية وفق اسناد النيابة العامة أن المتهمين الأول (المحكوم 5 سنوات) والثاني (المحكوم 7.5 سنة) من ذوي الاسبقيات بقضايا المخدرات والمتهمين الثلاثة من مصدري وبائعي المواد المخدرة، والمتهم الاول ممن ينقلون المواد المخدرة بقصد الاتجار.

وفي الشهر الرابع من العام الماضي جرى القاء القبض على المتهم الاول من قبل رجال مكافحة المخدرات في منطقة طريق الازرق /الجفر، بعد ان لاذ بالفرار بواسطة مركبة، وبتفتيش المركبة التي كان يستقلها تم ضبط شوالين بداخلهما كمية من حبوب الكبتاجون المخدرة، بالاضافة الى هاتف خلوي استخدم لغايات التهريب، وقد بلغ عدد ما تم ضبطه من حبوب الكبتاجون 46500 حبة، وأنه يحصل عليها من المتهم الثاني لنقلها مقابل الاجر الى منطقة الازرق.

وفي ذات الشهر جرى إلقاء القبض على المتهم الثاني من قبل رجال مكافحة المخدرات اثناء تواجده في منزله بمنطقة المفرق وضبط بحوزته هاتف خلوي تبين انه كان يتواصل من خلاله مع المتهم الاول، وتبين كذلك ان المتهم الثالث هو من قام بتكليف المتهمين بالنقل والاستلام فيما بينهما، ونقل الكمية الى منطقة الحسينية جنوب الاردن.