عمان - عودة الدولة

يدرك المنتخب الوطني ت 23 لكرة القدم عند العاشرة صباح اليوم وهو يواجه نظيره الماليزي أن الخطأ ممنوع على ستاد شانجشو في ثاني مبارياته بـ كأس آسيا المقامة في الصين حتى 27 الجاري.

وازدادت سخونة الأجواء بالمجموعة الثالثة رغم الأجواء الباردة بعد المباراة الدراماتيكية امام السعودية والتعادل 2-2 وتفريط المنتخب التقدم، فيما لذات الغايات، فاز العراقي على الماليزي 4-1، ليتصدر المجموعة بالرصيد النقطي (3)، الأردن والسعودية (1) وماليزيا بلا رصيد.

ويلتقي بنفس المكان «العراقي والسعودي» عند الواحدة والنصف في مواجهة منتظرة تعني الكثير ضمن اشارات الحسابات.

ومع علامات الاحباط التي سادت سابقاً بحسب تصريحات المدير الفني للمنتخب ايان برونسكيل الذي طلب من اللاعبين طي صفحة اللقاء الماضي وبعض الأخطاء البسيطة وضرورة التركيز، فإن الأخبار الجديدة من الصين جاءت غير سارة ابداً، بعدما قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي ايقاف لاعب المنتخب بهاء فيصل لمباراتين رسميتين، وتغريمه مبلغ 1000 دولار، بسبب قيامه بركل زجاجة مياه بعد مباراة السعودية.

وجاء في القرار الذي تسلم مدير المنتخب وسيم البزور نسخة منه، ان فيصل انتهك المادة 50 من تعليمات لجنة الانضباط في الاتحاد الاسيوي، وان القرار غير قابل للاستئناف، وبالتالي فان فيصل يغيب عن مباراتي ماليزيا والعراق، ويعود الى الدور ربع النهائي في حال تأهل المنتخب.

ورغم ذلك، ظهرت مؤشرات جانبية تؤكد الجاهزية لتخطي ماليزيا والتفرغ للمواجهة العراقية المهمة عند الواحدة والنصف ظهر الثلاثاء القادم.

وكان المنتخب استسأنف تدريباته خلال الساعات الماضية وتم الوقوف على الأخطاء بهدف تلافيها ومواصلة مشوار المنافسة والعودة القوية والدخول بقوة لأجواء النسخة الثالثة والكرة الأردنية لها طاقة ايجابية في تلك البطولة تحديداً من خلال النتائج اللافتة بالنسخة الأولى عام 2014 ثم الثانية 2016، وعليه الكرة في الملعب والطموحات متواجدة.

وتبدو عملية الاختيارات في التشكيلة ستقارب حالها بوجود رأفت الربيع، سعد الروسان، ورد البري، مصطفى كمال، يزن العرب، نور الدين الروابدة (ابراهيم الخب)، محمود شوكت (خالد الدردور)، محمد الرازم، موسى التعمري، أحمد الرياحي، أنس العوضات.

كما ظهر في الجانب الماليزي افوات كمال، ارفان زكريا، آدم نور، دومينيك تان، ماثيو ديفيز، نور عزام عزة، صفاوي راشد، جعفري شيو ،سايزوان انديك، دانيا امير، ثان بلان.

من جانب آخر وبحسب الموقع الالكتروني للاتحاد، وجه رئيس وفد المنتخب عضو الهيئة التنفيذية للاتحاد طارق خوري اللاعبين لبذل المزيد امام ماليزيا لعكس الصورة الطيبة عن الكرة الأردنية «الفرصة امامكم لاثبات انفسكم، انتم تتمتعون بمستويات فنية وبدنية عالية، وانتم تحملون آمال المنتخب الأول في السنوات القادمة».

وشكر خوري لاعبي المنتخب على حسن التزامهم بتعليمات الجهازين الفني والاداري للمنتخب وبانضباطهم الكامل في المعسكر، الامر الذي ينعكس ايجاباً على الاداء داخل المستطيل الاخضر.