عمان - الرأي - دخل السلط امس أجواء منافسات دوري الدرجة الاولى لكرة اليد بقوة بعد ان حقق الفوز على كفرنجة 30/24 (17/11) في لقاء جرى في قاعة الاميرة سمية بانطلاق مباريات البطولة التي تقام على نظام الدوري المجزأ من مرحلتين (ذهاب واياب) وبمشاركة 8 فرق افرزها دوري التجمع الذي اختتم نهاية الشهر الماضي.

السلط الذي ابتعد عن معانقة اللقب، في السنوات الاخيرة، قدم مباراة مميزة، حيث قدم لاعبوه اداء فني جيد، اتسم في البداية بالسرعة بالتنفيذ، ليكون الهجوم السريع وباقل عدد من التمريرات سلاح الفريق في اصابة شباك كفرنجة.

هذا الواقع جعل السلط يتقدم بفارق وصل الى 7 اهدف، حيث كان لمعتصم ووجدي الدبعي وحازم محمد ومحمود الهنداوي وعبدالحافظ عربيات و المعتق «خالد حسن»، اثر واضح مع باقي العناصر «الشابة» في الفريق لتحقيق التقدم الذي كان للحارس المحترف السوي طارق الشيخ دورا هاما به بعد ان تصدى لاكثر من تسديدة لمهاجمي كفرنجة.

اداء كفرنجة، ورغم تركيزه على عملية الاختراق من البوابة الدفاعية لمنافسه، الا انه تمكن من ايجاد المساحات المناسبة للتسجيل وهو ما نفذه بشار موفق ومحمد جمال وامجد فتح الله وهيثم هاني ويوسف ضيف الله، ليتمكن الفريق الابقاء على الفارق دون ان يتسع اكثر.

الفريقان اشركا عناصر شابة، وبدأ ان الجهاز الفني للسلط اكثر اطمئنان على الحالة الفنية لفريقه الذي تمكن من تنفيذ كامل الواجبات المطلوبه منه طوال فترات اللقاء الذي انهاه لصالحة 30/24 (17/11).

وانتهت في وقت متأخر من امس، مباراة الاهلي والكتة، سنوافيكم بنتيجتها بعدد يوم غد الاحد.

اليوم تختتم منافسات الاسبوع الاول، باقامة مباراتين في قاعة الحسن باربد، حيث يتقابل الساعة الخامسة مساء العربي والقوقازي، تليها السابعة مساء مواجهة الحسين وعمان.

..فوز لأم جوزة بدوري الثانية

استهل امس فريق أم جوزة مشوارة بنجاح بانطلاق دوري الدرجة الثانية الذي يقام على نظام الدوري المجزأ من مرحلتين وبمشاركة 5 اندية، حيث يصعد في نهاية البطولة الحاصلين على المركزين الاول والثاني لمصاف اندية الاولى.

أم جوزة تغلب على الراية 26/22 (14/9) في لقاء جرى في قاعة الاميرة سمية، فيما يتقابل اليوم في ختام الاسبوع الاول يرموك الشونة والقدس الساعة الثالثة عصرا في قاعة الحسن.

وسيبدأ وادي السير انطلاقته بالبطولة يوم بعد غد الاثنين بلقاء الراية الساعة الخامسة والنصف مساء في قاعة الاميرة سمية.