عمان - الرأي

أنهت كوادر ألامانة العمل على معالجة ارتفاع منسوب المياه في عبارة كوزمو بالقرب من ميدان النهضه. وتابع أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة سير العمل في الموقع مشددا على معالجة الوضع وبشكل جذري .

وتعاملت كوادر وأجهزة الامانة مع عدد من الملاحظات المتعلقة بتجمعات وإرتفاع منسوب المياه في عدد من الطرق وإنسياب مياه الى عدد من المنازل ووفقا لنائب مدير مدينة عمان لشؤون المناطق والبيئة المهندس باسم الطراونة فإن أغلب الملاحظات ناتجة عن مشاكل الصرف الصحي .

واشار الى أن نحو 2000 عامل متواجدين في الميدان للتعامل مع الحالة الجوية التي شهدت تساقط غزير لأمطار الخير. عملوا على متابعة عمل مناهل تصريف مياه الامطار واعمال الانارة والإشارات الضوئية وتقليم وقص الاشجار .

وتجدد أمانة عمان الدعوة للاتصال في حال رصد أي ملاحظة على أرقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 ، وعلى غرف عمليات مناطق امانة عمان ال22 .

وكانت الامانة أعلنت حالة الطوارئ المتوسطة (قصوى مياه) للتعامل مع المنخفض الجوي منذ مساء أمس .

وتدعو المقاولين العاملين في قطاع الإنشاءات إلى عدم ترك الأتربة والاسمنت ومخلفات البناء وآليات العمل على الأرصفة والطرق كونها تلحق الضرر في قنوات تصريف مياه الامطار ، والى عدم ربط مزاريب الأبنية بطريقة غير قانونية على مناهل الصرف الصحي نظرا لعدم قدرتها على استيعاب مياه الامطار.