المفرق - بترا

قال محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي ان الجهات ذات العلاقة وبالتنسيق مع غرفة طوارئ المحافظة قامت على اخلاء احدى العائلات وعدد من الوافدين المستأجرين من احد المنازل في اعقاب سقوط اجزاء من السقف وحدوث انتفاخات في الجدران بهدف الحفاظ على سلامتهم .

وبين الزعبي انه لم تسجل إصابات جراء انهيار اجزاء من سقف المنزل لافتا الى انه تم تامين العائلة في منزل اخر واخذ تعهد من رب الاسرة بعدم العودة اليه لاسيما وانه بناء قديم مضى عليه اكثر من خمسين عاما .

واضاف انه تم عمل جولات ميدانية للاطلاع على احوال المواطنين في ظل المنخفض الجوي الحالي مؤكدا ان الامور تسير على ما يرام دون تسجيل حوادث تذكر .

وطالب المحافظ اهالي قضاء السرحان بتوخي الحيطة والحذر جراء تشكل الضباب في معظم مناطق القضاء لاسيما على طريق جابر السرحان المفرق .

ولفت انه تم فتح غرف عمليات في جميع المناطق الإدارية وتم ربطها مع غرفة عمليات المحافظة لتلقى شكاوى المواطنين وتمريرها لغرفة عمليات وزارة الداخلية مشيرا الى جاهزية كافة المخابز ومحطات الوقود والمستشفيات لتقديم خدماتها للمواطنين وتلبية احتياجاتهم مشيرا الى جاهزية كوادر مديرية دفاع مدني المفرق ومراكزها المنتشرة في المحافظة للتعامل مع اي طارئ جراء الاحوال الجوية السائدة موكدا توفر كافة المواد التموينية والغذائية في كافة الاسواق .

واوضح الزعبي ان غزارة الامطار تبشر بموسم زراعي جيد لاسيما للزراعات الحقلية اضافة الى انها ستساهم بزيادة الرقعة الخضراء التي تعود بالنفع على اصحاب المواشي .