الزرقاء – د. ماجد الخضري

نفذ العشرات من سائقي التكسي الاصفر صباح اليوم اعتصاما في مجمع الزرقاء القديم احتجاجا على صدور قرار من مجلس الوزراء امس سمح بالترخيص لسيارات تكسي ليست صفراء تعمل بالتطبيقات الالكترونية ومنها كريم واوبرا .

وبعد ان تجمع اصحاب سيارات التكسي في المجمع القديم باعداد كبيرة اتجهوا صوب الدوار الرئيس في المدينة وهو دوار الجيش حيث قاموا باغلاق الدوار وتعطلت حركة السير للمركبات القادمة من عمان باتجاه الزرقاء ومن مناطق المدينة المختلفة باتجاه الدوار الذي يعتبر عصب الحركة الرئيس في قلب المدينة .

وعلى الرغم من العصبية التي كانت باديه على وجوه السائقين الذين شاركوا في الاعتصام ومطالبتهم بالغاء قرار مجلس الوزراء ترخيص سيارات بالاجرة على نظام التطبيقات الالكترونية الا ان رئيس قسم سير الزرقاء الرائد محمد الحراحشة تحاور مع السائقين المعتصمين وتسلم من مطالبهم ووعد برفعها للجهات المعنية والمسؤولة في اسرع وقت ممكن وقال انه سيسلم مطالب السائقين الى الجهات المعنية .

وبين السائق يوسف ابو النجا ان سيارات الاجرة التي تعمل بموجب التطبيقات تؤثر بشكل سلبي على سيارات الاجرة الصفراء المرخصة من قبل الجهات المختصة والمسؤولة التي تدفع رسوم الترخيص والضرائب المفروضة عليها وقال ان ترخيص هذه السيارت وباعداد كبيرة يؤثر على عمل سيارات التكسي الاصفر مطالبا بالغاء قرار مجلس الوزراء فورا .

وطالب السائق محمد العفيف ايقاف هذا القرار واقالة وزير النقل والغاء هيئة النقل العام التي لم تكن يومآ في صفهم ، بل جارت عليهم وعلى أرزاقهم بإتخاذهم لمثل هذا القرار الجائر وقال ان سائقي التكسي الاصفر وبعضهم يدفع ضمان مرتفع لسيارته سيكون مصيره الى الشارع لان العمل ليس كالماضي والحركة لست قوية ولا يوجد طلب كبير على سيارات التكسي بسبب الوضع الاقتصادي .

وقال سائق تكسي اخر " اسحق علي " ان قرار مجلس الوزراء سيتسبب بازمة كبيرة في الاردن وان التكاسي الصفراء اصبحت في مهب الريح وقال ان السوق لا يستوعب ترخيص شركات التطبيقات الجديدة التي سيؤثر سلبا على عمل التكسي الاصفر