اربد - جهاد دراوشة

ناقش مجلس تنفيذي لواء بني كنانة امس خطة الطوارىء التي وضعتها الجهات المعنية الخاصة بفصل الشتاء وضرورة التقيد التام بها وان يكون هناك تنسيق بينها وبين الدفاع المدني والامن العام.

كما ناقش المجلس في الاجتماع الذي ترأسه متصرف اللواء زياد الرواشدة وحضره جميع اعضائه واعضاء من مجلس اللامركزية مشكلة قيام البعض ببيع مخدرات في المواقع السياحية والاثرية في اللواء.

واتفق المجتمعون على ضرورة العمل على عقد محاضرات توعوية تثقيفية للشباب بالتعاون مع الجهات الامنية المعنية ومكتب اوقاف اللواء للقضاء على الظاهرة.

واكد الرواشدة في الاجتماع على ضرورة تفعيل دور مراقبي الصحة في البلديات والمراكز الصحية وزيادة الجولات التفقدية والتفتيشية على المؤسسات التموينية والمنشآت الغذائية والتنسيق مع لجنة الصحة والسلامة العامة في الحاكمية الادارية.

وحث الرواشدة على زيادة التنسيق مع اعضاء مجلس المحافظات وإطلاعهم على الخطط وموازنات البلديات والدوائر الحكومية وتقديم المعلومات والاستشارات لهم وتفعيل وحدات التنمية في البلديات.

وفيما يتصل بظاهرة الاصطفاف العشوائي في منطقة مجمع الدوائر اقترح المجتمعون وضع اشارات تحذيرية وتخصيص رقيب سير وتخصيص قطعة ارض مقابل مديرية التربية لتكون كمواقف للسيارات بالتنسيق مع المتصرفية وبلدية السرو.