ابوظبي - أ ف ب -

بلغ الجزيرة بطل الدوري الاماراتي الدور ربع النهائي لكأس العالم للاندية في كرة القدم التي تستضيفها بلاده بفوزه على اوكلاند النيوزيلندي بطل اوقيانوسيا 1-0 مساء امس الاول على ملعب هزاع بن زايد في العين في الدور الاول.

وسجل البرازيلي رومارينيو (روماريو ريكاردو دا سيلفا) هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38 من تسديدة قوية من خارج المنطقة.

وضرب الجزيرة موعدا في ربع النهائي مع اوراوا ريد دايموندز الياباني بطل اسيا السبت المقبل، على ان يلتقي الفائز مع ريال مدريد الاسباني بطل اوروبا الذي يبدأ حملة الدفاع عن لقبه في نصف النهائي في 13 كانون الاول الحالي.

ويلعب السبت ايضا وضمن الدور ربع النهائي، الوداد البيضاوي المغربي بطل افريقيا مع باتشوكا المكسيكي بطل الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكارايبي).

وسار الجزيرة على خطى مواطنه الوحدة الذي كان تأهل الى ربع النهائي في نسخة 2010 التي استضافتها أبوظبي ايضا بفوزه على هيكاري يونايتد من جزيرة بابوا غينيا الجديدة 3-0.

اما اوكلاند سيتي ففشل للنسخة السابعة، والثالثة على التوالي في تخطي المباراة الاولى، علما بانه صاحب الرقم القياسي في عدد المشاركات في البطولة برصيد تسع مرات.

وكان اوكلاند تجاوز المباراة الافتتاحية مرتين من اصل تسع مباريات، الاولى في 2009 على حساب الاهلي الاماراتي 0-2، والثانية في 2014 بتخطيه المغرب التطواني المغربي بركلات الترجيح 4-3 (الوقتان الاصلي والاضافي 0-0).