عمّان - حابس الجراح

ينطلق صباح غد الجمعة في مدينة العقبة ايلة نصف ماراثون البحر الاحمر بنسخته الـ 13 برعاية ومشاركة سمو الامير فراس بن رعد .

الحدث الذي تنظمه الجمعية الاردنية للماراثونات "رن جوردان" يقام للسنة الثالثة عشرة على التوالي بمشاركة نخبة من العدائين المحليين أصحاب الانجازات والارقام المميزة وعدد اّخر من العرب والاجانب .

ويشمل الحدث الابرز في العقبة على ثلاثة سباقات تتمثل بسباق 21 كم وهو السباق الرئيسي والذي ينطلق عند السابعة صباحا من امام مدخل فندق الانتركونتننتال وسباق 10 كم ويبدأ عند التاسعة صباحا من امام البوابة الشمالية لمشروع واحة ايلة بالاضافة لسباق الاطفال الذي ينطلق عند العاشرة صباحا من امام مخرج واحة ايلة لتنتهي السباقات الثلاثة في ساحة الثورة مكان حفل الختام والتتويج.

إلى ذلك عقد مساء الخميس في فندق الانتر في العقبة المؤتمر الصحفي الخاص بالحدث والذي ادارته المدير العام للجمعية لينا الكرد بحضور ممثل مشروع واحة ايلة نضال المجالي وعدد كبير من ممثلي وسائل الاعلام.

الكرد اكدت ان النسخة الحالية للماراثون ما هي الا استمرار لمسيرة النجاح الذي تحققها الجمعية سنة بعد سنة في مجال رياضة الركض التي باتت تعتمد اسلوب حياة لدى الكثيرين وهو الهدف الاسمى الذي تعمل له الجمعية.

من جانبه بين المجالي أن الشراكة بين ايلة والجمعية باتت جانبا اساسيا لدى ايلة التي دعمت ومازالت كل الانشطة الرياضية من خلال تنظيم واقامة البطولات ودعمها من خلال مشروع ايلة او المشاركة بتنظيمها داخل المشروع.

وكشف المجالي أن ايلة بصدد تنظيم بطولة العالم للتزلج على الماء بالكابلات, داخل مشروع ايلة, مؤكدا ان هذا الانجاز يعتبر فريداً من نوعه بالمنطقة العربية كون الاردن و الإمارات هما البلدان الوحيدان اللذان يملكان المكان والمؤهلات لتنظيم تلك البطولة.

من جانب اّخر بينت الكرد أن المشاركة الاردنية في السباق تتمثل بمشاركة ابرز الابطال امثال احمد سمور حامل بطل السباق الماضي وحامل رقمه بالاضافة للمتسابق علي السوالمة وسهيل النشاش.

وفي سباق متصل, تحدثت في المؤتمر رئيسة جمعية الحياة لمرضى التحسس القمحي فاطمة اليماني وهي الجمعية التي حظيت بدعم خاص من رن جوردان من ريع هذه النسخة من السباق.

اليماني شكرت الجمعية على هذه اللفتة الكبيرة من الجمعية التي دأبت على دعم الجمعيات الخيرية من خلال رسالتها التي انشئت من اجلها.