رام الله -بترا

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني عن إصابة أكثر من 100 فلسطيني اليوم الخميس بعد اندلاع مواجهات عنيفة في عدة نقاط تماس مع الاحتلال الاسرائيلي في مختلف قرى وبلدات ومخيمات ومدن الضفة الغربية المحتلة احتجاجا على قرار ترامب باعتبار القدس المحتلة عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها.

ففي الخليل وقعت مواجهات في منطقة باب الزاوية، واقتحمت قوات الاحتلال المدينة، وتركزت قواتها على منطقة دوار الصحة والمنارة وسط مدينة الخليل، وطاردت عشرات الشبان الذين رشقوا الجنود بالحجارة على مدخل شارع الشهداء، واطلقت قنابل الغز المسيل للدموع.

وفي بيت لحم انطلق عشرات الشبان بتظاهرة تجاه منطقة "قبة راحيل" المدخل الشمالي للمدينة، واطلقت عشرات القنابل على الشباب ورشهم بالمياه العادمة.

وفي رام الله اندلعت مواجهات على حاجز بيت ايل العسكري، وأصيب خلال المواجهات أربعة شبان بالرصاص الحي و8 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق في المواجهات العنيفة المندلعة عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة بين مئات الشبان وجيش الاحتلال. وفي طولكرم اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من مصانع "جيشوري" غرب المدينة في اعقاب مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من دوار جمال عبد الناصر جابت شوارع المدينة نددت بقرارات الرئيس الامريكي.

وأكدت ان القدس كانت وستبقى عاصمة العروبة والاسلام، وأصيب عدة مواطنين في مدينة قلقيلية خلال مواجهات مع الاحتلال.