العقبه – رياض القطامين



فازت شركة ميناء حاويات العقبة، بجائزة التطوير المستدام للموانئ البحرية من قبل لجنة تحكيم جائزة التميز في قطاع النقل في العالم العربي امس الاول في حفل كبير اقيم في دبي بحضور 600 شخصية بارزه من مشغلي قطاع النقل البحري، وممثلي شركات الشحن الدولية، وممثلين عن شركات النقل وصناعة السفن، وممثلين عن شركات التأمين ومراكز التدريب البحري، وسلطات الموانئ.

كما نالت الشركة إشادة لجنة التحكيم المستقلة لجائزة لويدز لجنوب آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا عن تميزها التشغيلي إثر ترشيح ميناء الحاويات ضمن القائمة النهائية لنيل ثلاث جوائز عن فئات «التميز البيئي» و«أفضل مشغل موانئ» و«الأمن والسلامة».

وقال الرئيس التنفيذي لشركة ميناء حاويات العقبة، ستيفن يوجالنجام: «تسعدنا الجائزة والإشادة الكبيرة التي حصلنا عليها من خبراء صناعة النقل البحري .

وبدوره، أشاد عضو مجلس إدارة غرفة صناعة عمّان، طارق الطباع، بالإنجازات الكبيرة التي حققتها شركة ميناء حاويات العقبة، مشيراً إلى أن مثل هذه الترشيحات والجوائز تظهر النتائج الإيجابية والمنافع العديدة التي تسفر عنها الشراكات بين القطاعين العام والخاص في المملكة.

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي لشركة تطوير العقبة، عسان غانم: «فخورون في شركة تطوير العقبة بالوقوف بجانب شركة ميناء حاويات العقبة بهذه المناسبة. إن إنجازات ميناء حاويات العقبة تسهم في تعزيز مكانة العقبة كبوابة الشحن الأكثر استدامة لمنطقة المشرق العربي، كما أنها خير دليل على تميز بيئة الأعمال التي توفرها المملكة للمستثمرين على المستوى المحلي والإقليمي والدولي».

وحققت شركة ميناء حاويات العقبة، ميناء الحاويات الوحيد والميناء التجاري الأهم في المملكة والذي يخدم منطقة المشرق العربي وما حولها، المزيد من الإنجازات خلال العام الحالي 2017.