عمان - الرأي - بدأت اكاديمية مواهب اتحاد كرة القدم باختيار قوائم اللاعبين للفئات العمرية 2001، 2003، 2004 من خلال تقليص اللاعبين ايذانا ببدء التدريبات التي وضعتها الدائرة الفنية لكل فئة خلال الفترة المقبلة.

وشملت المرحلة الاولى تقليص كل فئة من 75 لاعبا الى 40 لاعبا، على ان يتم في المرحلة الثانية التي تبدأ الاسبوع المقبل اختيار 30 لاعبا لكل فئة والذين سيكونون الركيزة الاساسية للمنتخبات الوطنية في المستقبل.

وشهدت الفترة الماضية عمل تجمعات في الوسط والشمال بهدف اختيار 75 لاعبا لكل فئة تم اختيارهم من مراكز سمو الأمير علي للواعدين والأكاديميات الخاصة وومراكز الواعدين التابعة لأمانة عمان ولاعبين كافة الاندية من خلال لجنة الاستطلاع التي تتكون من 20 مدربا بعد متابعة مباريات بطولات الاتحاد والاكاديميات، وقد خضعوا خلال تلك الفترة لتدريبات فنية وبدنية ومهارات التكتيك الجماعي، بالاضافة لتهيئتهم للعب داخل الملاعب.

وبحسب الموقع الالكتروني للاتحاد، يشرف على الاختبارات لجنة انتقاء المواهب الوطنية برئاسة الدكتور بلحسن مالوش المدير الفني لاتحاد كرة القدم، ومدير مراكز الواعدي عصام التلي ومدربي منتخبات: الأولمبي، الشباب، الناشئين، الأكاديمية ومراكز الواعدين.

وتضم أكاديمية المواهب مجموعة من الأسماء الرياضية اللامعة، يأتي في مقدمتهم حسونة الشيخ وفادي عنانزة وهشام أبو فروة مشرفا عاما، وأسامة عبدالفتاح مدربا للحراس وعبدالله الحراسيس معالجا.