عمان - حاتم العبادي

أعلن مجلس التعليم العالي فتح باب التقدّم والترشيح لشغل منصب رئيس جامعة الطفيلة التقنية، إعتبارا من اليوم وحتى نهاية دوام يوم الثاني عشر من الشهر الحالي. وبحسب بيان صادر عن امانة سر المجلس ترسل السيرة الذاتية متضمنه ثلاثة معرفين من خلال البريد الالكتروني: tariq.almasri@mohe.gov.jo.

واشترط المجلس أن يكون أردني الجنسية ويحمل رتبة الاستاذية من جامعة معترف بها، مع أفضلية لمن يحملون تخصصات العلوم والهندسة ولديه خبرة في الإدارة الجامعية.

الى جانب: انتاج علمي متميز من المؤلفات والكتب والأبحاث المنشورة في مجلات علمية متخصصة محكمة، مع أفضلية للحاصلين على براءات اختراع عالمية وخبرة في التواصل مع الصناعة.

كما اشترط أن يكون لديه مهارات خاصة في القيادة والاتصال المجتمعي والعمل ضمن فريق والقدرة على استقطاب التمويل الخارجي للمشاريع الجامعية و خبرة في التطورات الحديثة في التكنولوجيا وتكنولوجيا التعليم خاصة التقني.

وشكل المجلس، خلال جلسته الاخيرة، لجنة برئاسة الدكتور هشام غرايبة وعضوية: الدكتور خالد الاصفر والدكتورة ليلى ابو حسان لوضع شروط التقدم للشاغر بما يراعي طبيعة الجامعة التقنية وتكليف اللجنة باختيار قائمة «قصيرة» من بين المتقدمين وفقاً لمعايير «شفافة» تضعها اللجنة. وكلف المجلس اللجنة بمقابلة المرشحين ضمن القائمة «القصيرة» والتنسيب لمجلس التعليم العالي بثلاثة مرشحين لتعبئة الشاغر، على أن يتم ذلك قبل بداية الفصل الجامعي الثاني 2017/2018.