بعد إلغاء حفلات فنية عدّة كانت مقرّرة في السعودية لأسباب مختلفة (سياسية أو إجتماعية)، نشرت الفنانة اللبنانية الشابة هبة طوجي تغريدة تدعو فيها الجمهور إلى لقائها في الرياض في 6 كانون الأوّل (ديسمبر) المقبل.

في بوستها على تويتر، نقلت صحيفة الاخبار اللبنانية عن هبة قولها: قالت صاحبة ألبوم «30» إنّها «سعيدة» بكونها «من أولى المغنيات اللواتي يحيين حفلة غنائية جماهيرياً ورسمياً في السعودية تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه»، معتبرة أنّها «خطوة تاريخية في مشروع الإنفتاح الثقافي السعودي الذي أفتخر بالمشاركة فيه». يذكر أنّ السهرة التي تحييها بطلة مسرحية «أحدب نوتردام» ستجري في «مركز الملك فهد الثقافي» في العاصمة السعودية، وهي مخصصة للنساء فقط، فيما يمنع دخول من هن تحت سن الـ 15، وفق ما يرد في الصفحة الإلكترونية الخاصة ببيع تذاكر النشاط.

يذكر أنّه من بين الحفلات التي ألغيت أخيراً واحدة للمغنية المصرية شيرين من دون الكشف عن الأسباب، وأخريَيْن للنجم العراقي كاظم الساهر. علماً بأنّ روّاد السوشال ميديا لفتوا إلى أنّ ما حصل مع «القيصر» يعود إلى أسباب سياسية، من المرجّح أنّها تتعلّق بأحيائه حفلة في قطر يومين إلى جانب السعودية وعد. علماً بأنّ الفنان اليوناني يانّي سيقدّم أربع حفلات في جدة (30 تشرين الثاني و1 كانون الأوّل) والرياض (3 و4 كانون الأوّل)، كما أنّ الملحن والموزّع وعازف البيانو اللبناني ميشال فضل سبق أن أحيا حفلتين هذا الشهر في «مدينة الملك عبدالله الاقتصادية» في جدّة.

سعيدة بأن أكون من أولى المغنيات اللواتي يحيين حفلاً غنائياً جماهرياً ورسمياً في المملكة العربية السعودية تحت رعاية هيأة الترفيه. إنّها لخطوة تاريخية في مشروع الإنفتاح الثقافي السعودي الذي لي الفخر بأن أكون مشاركة فيه.