عمان - صلاح العبادي

التقت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عددا من سيدات مجتمع جرش للاعمال صباح اليوم الخميس اللواتي نفذن مشاريع انتاجية منزلية في محافظة جرش في برية الاردن التابعة للجمعية الملكية لحماية البيئة بعمان.

وقال المتحدث باسم السفارة البريطانية في عمان ديفيد البنقورث ان رئيسة الوزراء بحثت خلال الاجتماع المشروعات المدعومة لسيدات المجتمع الجرشي والهادفة لتمكين المرأة ودعمها في القدرة على مواجهة اعباء الاسرة اضافة الى مناقشة التحديات التي تواجه عملهن في هذه المشاريع .

كما اكدت رئيسة الوزراء حرص الحكومة البريطانية على مواصلة دعم الجهود المعززة لتمكين المراة واخذ دورها الحيوي في المجتمع مشيرا الى ان قيمة المساعدات التي قدمتها الحكومة البريطانية لبرنامج تمكين المراة بلغ نحو مليوني جنية ونصف استرليني للمشروع في الاردن ضمن دعم الحكومة البريطانية للمشاريع في المنطقة العربية .

وقدم رئيس بلدية جرش الدكتور علي قوقزه شكره لرئيسة الوزراء ماي وللحكومة البريطانية التي نفذت بالتعاون مع صندوق مشاريع المراة العربية والبان المزرعة عددا من المشاريع ضمن وحدة تمكين المراة وتقديم المساعدات العينية والنقدية لعدد من المشاريع المنزلية لسيدات المجتمع المحلي في محافظة جرش مؤكدا ان عدد المستيفدات من هذه المشاريع اكثر من 80 سيدة.

كما اشاد بالدور المحوري والحيوي للمرأة في تطوير المجتمع، ومساهمتها بالاستمرار بجهود التنمية المستدامة على مختلف الصعد.

وحضر اللقاء مديرة صندوق مشاريع المراة العربية رهام غرايبة وست سيدات في مجال الاعمال من محافظة جرش.

يذكر أن صندوق مشاريع المرأة العربية الذي انطلق عام 2015 يهدف إلى مساعدة 150 ألف إمرأة عربية في مصر والأردن والأراضي الفلسطينية عبر تمكينهن بفرص اقتصادية تزيد من مشاركتهن في الاقتصاد وسوق العمل.

ويستهدف الصندوق، الممول لغاية عام 2020 بـحوالي 10 مليون جنيه استرليني من قبل وزارة التنمية الدولية البريطانية، النساء العاملات والمنتجات والرياديات، ويركز على تمكينهن من إطلاق خدمات ومنتجات جديدة.