عمان–الراي -حصل فريق جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا على لقب بطل بلاد الشام في مسابقة البرمجة الاقليمية وعلى المركز الرابع على مستوى الوطن العربي والتي أقيمت في مصر، بمشاركة 120 فريقا من 60 جامعة من 11 دولة عربية، حيث تأهل الفريق Aurora PSUT إلى المسابقة العالمية للبرمجة (ICPC) التي ستقام في الصين.

واشادت الاميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة بجهود الطلبة والأساتذة المشرفين عليهم وسعيهم المستمر للمشاركة في المسابقات الوطنية والعالمية التي تدعم مسيرتهم العلمية وتصقل مهاراتهم العملية، وإتاحة الفرصة للطلبة لإثبات قدرتهم وتميزهم وتحفيز روح التعاون والتشارك والتنافس الشريف مع زملائهم.

واعرب رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي عن فخره بفريق الجامعة الفائز والمكون من الطلبة (حمزة زاغة، معتصم الكايد، محمد ابو عبود)، ومشرفهم الدكتور سفيان المجالي، على هذا الإنجاز الجديد وحرص الاميرة سمية في المشاركة النوعية والأفكار الريادية في المحافل التي تتميز بها طلبة الجامعة.

يذكر، أن فريق الجامعة الذي حقق هذا الانجاز هو الفريق ذاته الذي فاز في مسابقة البرمجة الوطنية ACM الأهم على مستوى الاردن JCPC 2017 في موسمها السابع، كما حصل الفريق مؤخراً على المركز الأول على مستوى العالم العربي والمركز الثالث عشر عالمياً في مسابقة IEEEXtreme السنوية، والتي تعقدها منظمةIEEE العالمية.