المفرق - توفيق أبوسماقه

ابتعثت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية نحو (31) طالبا لدراسة العلوم الشرعية في الجامعات الحكومية الأردنية لغايات سدّ النقص في الأئمة وتشجيع دراسة العلوم الإسلامية.

وقال مدير مديرية أوقاف البادية الشمالية الدكتور رضوان الدهيم العظامات، إن المديرية بدأت بقطف ثمار استراتيجية وزارة الأوقاف الناجحة في مجال ابتعاث الطلبة لدراسة العلوم الشرعية والفقهيه من خلال توظيف الخريجين في المساجد.

وأضاف الى «الرأي» أمس، أنه يوجد نقص في الأئمة والخطباء في مساجد البادية الشمالية وستساهم الاستراتيجية الجديدة للوزارة في تخفيض النقص الى معدلات مقبولة، لافتا الى أن الوزارة لا تغفل المشكلات التي تعاني منها مساجد البادية الشمالية.

ووفقا لما اعلنت عنه الوزارة، سابقا فإن نيتها تتجه لإبتعاث (5) الاف طالب من حملة الثانوية العامة في غضون (5) سنوات لدراسة العلوم الشرعية في مختلف الجامعات على نفقتها ليعودوا بعدها أئمة في المساجد لسد النقص الحاصل بموجب نظام البعثات.

ووفقا لمبررات ودواعي القرار كما اعلنت عنه الوزارة انه وفي ظل وجود بطالة بين صفوف الشباب فإن وزارة الاوقاف اخذت على عاتقها توفير فرص عمل بميزات تشجيعية ورواتب شهرية بالاضافة الى توفير الكتب الدراسية مجانا و حتى بدل المواصلات لكل طالب يتم ابتعاثه.