عين الباشا - خالد الخواجا

توقف امس العشرات من اصحاب تكسيات العمومي التابعة لمحافظة البلقاء عند كنيسة صافوط وذلك لمنعهم من الوصول الى دوار صويلح وتحرير المخالفات بحقهم.

وتوعد السائقون باعتصام لكافة سيارات البلقاء خلال اليومين المقبلين نظرا لتحرير عشرات المخالفات بحقهم وحرمانهم من نقل الركاب من مناطق عين الباشا الى دوار صويلح.

وقال السائق فرحان محمد انه تم ايقافه وهو ينقل رجلا وزوجته مقابل اجرة وفوجىء بتحرير مخالفة بحقه دون معرفته بمنع الوصول الى دوار صويلح والذي اعتاد العمل على هذا الخط منذ 12 عاما.

اما سامي العمارين فاحتج على اجراءات اعتبرها مفاجئة بدون تنبيه او تحذير مسبق وقال «نعمل على هذا الخط منذ 15 عاما وهو ايصال الركاب من مناطق عين الباشا الى دوار صويلح وصولا الى الدوريات الخارجية والعودة».

واضاف «ان الحركة متوقفة وان دخل هذه التكسيات لا يتجاوز 15 دينارا يوميا ولدينا عائلات والتزامات شهرية ولا يوجد اي راكب يقبل انزاله على الطريق ليركب تكسيا او وسيلة نقل ثانية».

واحتج السائق محمود ابو رواع على تحرير المخالفات مبينا «ان جميع سائقي تكسيات المكاتب مرخصون ويدفعون ضرائب ورسوم تراخيص وكان الاولى ايقاف الاف الباصات والتكسيات الخاصة التي تنقل الركاب دون اي حسيب او رقيب».

واضاف ابورواع «ان 300 سائق سيعتصمون على دوار صويلح خلال الايام القليلة المقبلة حيث ان لديهم عائلات والتزامات شهرية ومنهم من يعمل على الضمانة».

واشار ابو رواع الى منع سائقي التكاسي من الخروج من دوار (البقعة ـ عين الباشا) وتحرير المخالفات بحقهم دون اي ذنب–على حد قوله.

من جانبه اوضح مدير سير شمال عمان المقدم محمد الخنان ان عملية الاغلاق مؤقتة وجاءت بسبب اعتصام اخر كان يجري وسط العاصمة وطلب من السائقين العمل الاعتيادي والعودة الى ما كان الحال عليه في السابق مبينا ان دائرة السير لم تمنع السائقين من الوصول الى دوار صويلح.