عمان - الرأي

تواصل «مؤسسة فلسطين الدولية» تسلم مشاركات الدورة السابعة من جوائز «فلسطين الثقافية - 2018، التي تحمل كل منها اسم علم عربي فلسطيني.

تبلغ قيمة كل جائزة (5000$)، حيث بدأ استقبال طلبات الترشيح لنيل إحدى الجوائز الست، التي تمت تسميتها باسم الرواد في الحقول المختلفة.

وهي لهذا العام: «جائزة رائد الفن التشكيلي جمال بدران»، و»جائزة غسان كنفاني للأدب»عن «القصة القصيرة»، و»جائزة ناجي العلي للكاريكاتير»، و»جائزة الشعر - وشاعر هذا العام: محمود درويش»، و»جائزة إدوارد سعيد في الفكر التنويري العربي المعاصر ونقد الفكر الاستشراقي»، و»جائزة وليد الخطيب للتصوير الفوتوغرافي».

وكان الأستاذ الدكتور أسعد عبد الرحمن، عضو مجلس الأمناء والرئيس التنفيذي «لمؤسسة فلسطين الدولية»، أكد أن جوائز فلسطين الثقافية أصبحت موعدا ثقافيا بارزا للاحتفاء بالإبداع الشبابي العربي، وتشرف على كل واحدة من الجوائز الست لجنة متخصصة مكونة من أكاديميين ومتخصصين في مجال الجائزة، وتوزع الجوائزعلى الفائزين في حفل يقام في السادس من تموز، يوليو 2018. وعد د.عبد الرحمن أن هذه الجوائز الثقافية أضحت اليوم مشروعا ثقافيا وطنيا، وحلماً لعدد متزايد من المبدعين الشباب للفوز بها،. ودعا الراغبين بالاشتراك في أي مسابقة من المسابقات الست المذكورة ومعرفة الشروط، زيارة موقع مؤسسة فلسطين الدولية pii@diaspora.org أوجوائز فلسطين الثقافية palestineawards.com.