دبي - رسمي الجراح

انطلقت أمس في حي دبي للتصميم النسخة الثالثة من أسبوع دبي للتصميم، برعاية نائب رئيس مجلس إدارة هيئة دبي للثقافة والفنون الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، ، بالتعاون مع دبي للثقافة، وتستمر الفعاليات وحتى 18 الجاري.

اشتملت الدورة الجديدة على نحو ٢٠٠ فعالية وتتضمن مشاريع ابداعية جديدة خدمية وجمالية واخرى في مجال التصميم الصناعي والديكور ومشاريع طلابية والعلامات التجارية.

كما تشتمل النسخة الثالثة من الأسبوع على برنامج خاص بالمحاضرات الفكرية الفنية الذي يشرف عليه المصمم العالمي، ديفيد أدجاي، ويستضيف البرنامج عدداً من الأسماء، ومنها، الرئيس التنفيذي للتصميم في بيبسيكو، مارو بورسيني، والمخترع المشارك لساعات واتش والمار موك، كما سيشتمل الأسبوع على معارض أخرى ومنها «المدينة الأيقونية»، وسيركز في هذا العام على الدار البيضاء، فيما يقدم معرض «مكان في جديد الزمان: طرق حديثة لتصميم تراث الجزيرة العربي»، الأثاث والمفروشات المعاصرة في الإمارات.

ومن برامج الاسبوع ابواب الذي تنسقه روان قشقوش ويشارك فيه 45 مصمماً من 15 بلداً وفي منصة «داون تاون ديزاين» والتي تشرف عليها روقتاري، تشتمل العلامات التجارية الجديدة في هذه الدورة والتي تصل الى 70 علامة تجارية منم مختلف انحاء العالم. ويتضمن معرض التخرج العالمي الذي يشرف عليه بدر بخاري، 200 مشروع تخرج من 90 جامعة من 40 دولة، ويشارك من الإمارات: جامعة دبي الأميركية، والشارقة الأميركية، ونيويورك أبوظبي، والأميركية في الإمارات، إلى جانب جامعات عالمية، وتتميز المشاركات في كونها تقدم أفكاراً إيجابية وحلولاً لمشكلات صناعية أو أمراض أو إعاقات جسدية، بالإضافة الى الألعاب والأفكار للأطفال، ومنها كتب الأطفال التي تحمل الكتاب المطوي بشكل ثلاثي الأبعاد.

وقال مدير إدارة التصميم في المجموعة ويليام نايت، إن الاقبال على المشاركة في الاسبوع واقبال الجمهور يؤشران على نجاح الاسبوع، فيما اشار الرئيس التنفيذي للعمليات في حي دبي للتصميم، محمد سعيد الشحي الى ان الاسبوع يضم برنامجاً حافلاً بورش العمل والتجهيزات الفنية.