العقبة - بترا  

طالب نائب رئيس غرفة تجارة العقبة محمد القدرة الجهات المعنية في العقبة بالتنسيق والتعاون مع تجار المدينة والغرفة التجارية قبل اقامة الاحتفالات والكرنفالات وسط المدينة وذلك للحفاظ على مكتسبات التجار وانسياب الحركة التجارية والسياحية وسط المدينة بشكل طبيعي.

وقال القدرة في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء ان عدم التنسيق مع القطاع التجاري في العقبة لاسيما في سباق السيارات الاخير ألحق الضرر بـ 11 فندقا سياحيا اضافة الى عدد من المقاهي والمطاعم والخدمات السياحية في شارعي السعادة والنهضة تحديدا بسبب الاغلاقات لهذين الشارعين الاكثر حركة في المدينة.

وطالب بتسهيل دخول السياح والزوار من عرب 48 من خلال اطالة مدة اقامتهم برسوم رمزية والغاء المائة دولار التي تم فرضها مؤخرا على اليوم الواحد، مؤكدا أهمية وجود برنامج سياحي متكامل للأنشطة والبرامج الجاذبة تشمل الرياضات البحرية والمؤتمرات السياحية والاقتصادية.

وشدد على اهمية ان تكون غرفة تجارة العقبة والقطاع التجاري بشكل عام شريكا اساسيا في كافة الترتيبات والتحضيرات لكرنفال العقبة السياحي القادم ليحظى الجميع بكرنفال متعدد الاغراض والغايات التي تساعد على تعزيز الحركة التجارية بمدينة العقبة.