اربد – محمد قديسات

توج سمو الامير عاصم بن نايف الفائزين بالمراكزالاولى لماراثون "اركض لدعم اطفال التوحد" الذي نظمه مركز الاوج للتوحد في اربد اليوم الجمعة وسط مشاركة كبيرة زادت عن 2000 متسابق.

وفاز بالسباق عن فئة الاطفال الاناث هبا عمر وعن الذكور محمد سعيد قاسم ولفئة الاناث فوق 15 سنة منار الجمال وعن الذكور لنفس الفئة خليل عكاوي.

وفاز عن فئة الكراسي المتحركة(ذكور) تيسيرالخطيب عن فئة المكفوفين (ذكور) سهيل النشاش وعن نفس الفئة اناث جمانةالزعبي.

ووزع سموه بحضور محافظ اربد رضوان العتوم والرئيس الفخري للمركز /رئيس اللجنةالمنظمة العليا المهندس محمد نايف البطاينة ومدير عام شركة كهرباء اربد المهندس احمد الذينات ورئيس غرفة صناعة اربد هاني ابو حسانومدير الدفاع المدني العميد معن المغايرة ونائب مدير شرطةاربد العقيد فلاح المجالي وفعاليات رسمية ورياضية وشعبية الكؤوس على الفائزين بالمراكز الاولى والميداليات على الفائزين بالمرطزين الثاني والثالث عن كل فئة.

واقيم حفل التتويج باربد سيتي سنتر الذي احتضن نقطة النهاية وسط تفاعل كبير من الجمهور الذي غطى جنبات اكبر مشروع استثماري في اربد حيث القى البطاينة كلمة شكر فيها باسم اسرة المركز والاطفال لاسيما اطفال التوحد على مشاركة ورعاية سمو الامير عاصم للماراثون ومشاركته باجزاء منه مما يدلل على مدى الاهتمام بالتحدياتالتي تواجه اطفال التوحد.

واشار البطاينة الى ان احد المعايير التي يقاس بها تقدم وحضارة المجتمعات والدول هي مقدار ما تقدمه من اهتمام ورعاية ودعم واسناد للفئات الاقل حظا حتى يتغلبوا على التحدي ويحولوه الى طاقة ويندمجوا وينخرطوا في المجتمع كعوامل بناء.

وقال ابو حسان ان القطاع الخاص عليه واجب كبير تجاه دعم الفئات الاقل حظا وتوفير البيئة الملائمة لتدريبهم وتاهيلهم وان يكون شريكا فعالا برفد الجهودالرسمية والاهلية في هذا الجانب وان يتحمل مسؤلياته المجتمعية لافتا الى ان احتضاناربد سيتي سنتر لهذا الماراثون الداعم لاطفا لالتوحد يندرج في هذا الاطار وشكر سموه على رعايته السباق مثلما ثمن جهود المنظيمن والداعمين.

وعرضت الفنانة عبير عيسى على هامش حفل الختام لفيلم قصير اعدته واخرجه ومثلته يتحدث عن طيف التوحد والاضطرابات المصاحبة له وكيفية التعامل مع المصاب به ودعمه نفسيا ومعنويا وتوفير الوسائل العلاجية اللازمة له.

ووزع سموه في ختام الحفل الداعمين لمسيرة المركز والماراثون وومثلي وسائل الاعلام المحلي والرياضي.