اربد - محمد قديسات

اعلن وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس سامي هلسة ان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي سيضع حجر الاساس لمشروع مستشفى الاميرة بسمة الجديد خلال الشهر القادم.

وقال هلسة في تصريحات صحفية اليوم خلال حضوره حفل افتتاح مدرسة حي الكرامة باربد ان انطلاقة تنفيذ المشروع ستبدأ منتصف الشهر الحالي بعد انجاز توقيع الاتفاقية المقاولة مع الجانب السعودي الممول في رئاسة الوزراء مؤخرا بحضور رئيس الوزراء.

واشار هلسة الى ان المشروع انتقل من النواحي النظرية والفنية المتصلة بالتصاميم واتفاقية المقاولة الى مراحل التنفيذ الفعلي باشراف وزارة الاشغال العامة والاسكان مشيرا الى ان الكلفة الاجمالية المقدرة للمشروع تبلغ 65 مليون دينارز

ولفت الى ان التصاميم التي سينفذ بها المشروع الذي يتسع لاكثر من 400 سرير تحاكي افضل التصماميم الموجودة محليا واقليميا.

من جهة اخرى بين هلسه ان عطاء المرحلة الثالثة من مشروع طريق اربد الدائري بقيمة 35 مليون دينار تم طرحة وهو في مراحل الطرح الاخيرة مقدرا ان يباشر بالتنفيذ مع نهاية العام الحالي لافتا الى ان مدة العطاء تصل الى 850 يوما.

واوضح ان هذه المرحلة تشمل على انجاز المرحلة الاخيرة من الطريق وربطه بطريق ام قيس منالجهة الشمالية وبطريق اربد عمان منالجهة الجنوبية حتى يكون متاح لللاستخدام والاستفادة من الطريق كطريق حزام دائري يخفف الضغط عن مدينة اربد ويسهل حركة المرور والتجارة والترانزيت.