عمان - رويدا السعايدة

جاء مشروع ايومت للشاب يحيى عقل ليسهل التواصل بين الشركات الطبية والاطباء وكل من يعمل في قطاع التوريدات الطبية على مستوى العالم.

ويعتبر ايومت اكبر موقع طبي لكل الشركات الطبية العالمية بحيث ان كل شركة يكون لها حساب على الموقع كما يقوم بتصنيف وتقييم المنتجات الطبية بحيث يستطيع جميع الاطباء مشاركة خبراتهم من خلال الموقع.

ووفقا لعقل فان فكرة المشروع جاءت بعد خبرته بمجال عمله لمدة ١٢ سنة في المجال الطبي ودراسته للماجستير باسبانيا بجامعة الاي اي بمدريد.

وانطلق المشروع كموقع الكتروني في عام 2015 وتمكين من كسب تاييد شركات طبية عالمية وعربية.

ولفت الى ان المشروع تمكن من تدريب 65 طالبا جامعيا حول الية العمل في الشبكة، «التعلم السريع من الاخطاء والاصرار على النجاح هو العامل المهم الذي تمكنا من تحول فكرة المشروع من محلية الى عالمية».

واشار الى ان على الشباب الاردني المبدع صنع فرص النجاح بأيديهم «الفرص تصنع ولا تأتى».

وذكر عقل ان الريادة بالاردن بتصاعد ويوجد حراك كبير، والدليل على ذلك حجم المشاريع الريادية التي تم اختيارها من الاردن بالموتمر الاقتصادي العالمي الذي اقيم بالبحر الميت أخيراً والذي تم اختيار مشروع ايومت كاحد المشاريع الناشئة العالمية.

ومشروع ايومت هو احد المشاريع الريادية التي فازت ضمن برنامج «BIG» للموسم الرابع.

وكانت اورانج قد اطلقت برنامج«BIG» الذي انطلق قبل عامين في إطار خطة Orange الأردن الاستراتيجية «Essentials 2020» والتي تركز في أحد محاورها على دعم ريادة الأعمال في المملكة.

ويستهدف البرنامج الشركات الناشئة القائمة عن طريق دعمها وتوفير بيئة عمل مجهزة تجهيزاً كاملاً من أجل دفع أعمالها نحو الأمام، وبتركيز على تطوير العديد من المحاور ونطاقات العمل الهامة كالاحتياجات الاستثمارية، وتحسين المنتجات، بالإضافة لتطوير رعاية الزبائن ودعم الأعمال وغيرها.

ويتيح البرنامج الفرصة للرياديين للاستفادة من فرص التوجيه والدعم في جميع مراحل عملهم ابتداءً من مرحلة إطلاق فكرة مشاريعهم ومروراً بتنفيذ المشروع وتنميته.