الطفيلة - سهيل الشروس

انتهى محافظ الطفيلة تركي أخو ارشيدة مساء اليوم الأربعاء من جولة تفقدية للإطلاع على استعدادات مديرية دفاع مدني الطفيلة لمواجهة الظروف الجوية القاسية في فصل الشتاء.

وأكد أخو ارشيدة على ضرورة الاستعداد المبكر لمواجهة بعض الظروف الجوية الطارئة خاصة وأن محافظة الطفيلة تشهد تساقط للثلوج واغلاقات للطرق وشدد على ضرورة التنسيق بين جميع الأجهزة والدوائر المعنية .

وأشار إلى ضرورة الاستفادة من التجارب السابقة وتحديد أي نقاط ضعف ومعالجتها وسرعة الاستجابة إلى طالب الخدمة والحاجة خاصة المرضى وممن تقطعت بهم السبل في مناطق الأودية والطرق الخارجية.

وأثنى اخو ارشيدة على الجهود المميزة لرجال الدفاع المدني والاحترافية التي يتمتع بها والنابع من ولائهم لوطنهم وقيادتهم الهاشمية الحكيمة التي أخذت على عاتقها توفير الكوادر البشرية المؤهلة والدعم التقني وإدخال أحدث التجهيزات الحديثة للدفاع المدني.

من جانبه أكد مدير دفاع مدني الطفيلة المقدم علي الصرايرة ان المديرية وبتوجيه من مدير عام الدفاع المدني فعلت خطة الشتاء وزادت من جاهزيتها لمواجهة الظروف الجوية المحتملة التي تشهدها محافظة الطفيلة من خلال تفقد الآليات وسيارات الاسعاف ونقل المرضى في كافة مراكز الدفاع المدني المنتشرة في المحافظة وتعزيز مراكز الدفاع المدني المنتشرة في جنوب المحافظة بسيارات نقل المواطنيين كونها من أكثر المناطق التي تشهد تساقط للثلوج.

وأضاف أنه تم تحديث قاعدة بيانات المرضى وخاصة مرضى الكلى بالتنسيق مع مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري ومديرية الصحة ومديرية الشرطة.

وخلال الجولة التي شملت غرفة العمليات والآليات والمركبات التي تم تزويد المديرية بها قدم المقدم الصرايرة ايجازا عن عمل كل قسم وكيفية التعامل مع البلاغات التي ترد المديرية.