الزرقاء - نبيل محادين

بحث رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني ومديرة البرامج الدولية في كلية الطب في جامعة جورج واشنطن الأميركية جَنان سركيس سبل تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الجامعتين بمجال تبادل طلاب الطب، وتسهيل إجراءات مبتعثي الجامعة الهاشمية من كلية الطب .

وقامت سركيس بإجراء مقابلات مع عدد من مبتعثي كلية الطب البشري في الجامعة الهاشمية، وتم الاختيار المبدئي لعدد منهم للقبول في جامعة جورج واشنطن للحصول على درجة الدكتوراه في تخصصات العلوم الطبية الأساسية والسريرية أو التدريب لمدة سنتين في تخصصات العلوم الطبية السريرية وذلك لرفد كوادر كلية الطب في الجامعة الهاشمية بأطباء على مستوى عالٍ من التدريب والتأهيل.

وأشارت سركيس إلى أن الجامعة مستمرة في فتح قنوات العمل والتعاون المشترك بما يرتقي بمستوى التعاون العلمي والأكاديمي والبحثي بين الجامعتين، مشيدة بما حققته الجامعة من تقدم في مختلف المجالات العلمية والبحثية والإدارية.

وكان عمداء الكليات الصحية (الطب، والصيدلة، والتمريض، والعلوم الطبية المساندة)، والبحث العلمي والتطوير الأكاديمي والتواصل الدولي في الجامعة الهاشمية التقوا مدير البرامج الدولية في جامعة جورج واشنطن وبحثوا سبل علاقات التعاون العلمي والأكاديمي بين كلياتهم والكليات المناظرة في جامعة جورج واشنطن.