الشونة الجنوبية - فهد العلوان

قال متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم المبيضين ان الجسر الذي اغلق جزئيا امس امام حركة السير على طريق السويمة - الزارة يعاني من انهيار احد الدعامات الرئيسية وتصدعات في الارضية السفلية لمسرب واحد وان المسرب الاخر الذي تم فتحه بعد زيارة وزير الاشغال العامة لا يوجد به مشاكل، مبينا ان الاغلاق الاولي للجسر جاء حفاظا على سلامة المواطنين وللتأكد من سلامة الجسر في الحركة المرورية عليه.

واضاف المبيضين ان وزير الاشغال وبعد الكشف الميداني قرر فتح تحويله جانبية للجسر المذكور الذي يربط الاغوار الوسطى بالجنوبية والعقبة ويقع بالقرب من منطقة بانوراما البحر الميت وذلك لحين عمل الصيانة اللازمة للجسر، مبينا ان التحويلة ستكون جاهزة امام حركة السير خلال اليومين القادمين.

واشار الى انه يوجد بالقرب من الجسر دوريات السير للمساعدة في اي طارئ.

وكانت إحدى الدعامات الرئيسية للجسر قد انهارت نتيجة لعوامل التعرية والفيضانات في السنوات السابقة وتأثرت المسطحات الخرسانية المحيطة بالاساسات وتاثرت البنية التحتية للجسر كاملا.

وأغلق متصرف اللواء الأربعاء الجسر امام حركة السير بعد التصدعات التي حدثت على الاعمدة الرئيسية للجسر وذلك للسلامة العامة والمرورية وبعد كشف وزير الاشغال العامة تم فتحه جزئيا بمسرب واحد واغلاق المسرب الاخر الذي انهارت دعامته.

ويبعد الجسر عن الشونة الجنوبية ما يقارب من 25 كم وبالقرب من منطقة بانوراما البحر الميت.