تاجيل بطولة المملكة للكبار بالكراتيه

عمان- الرأي- قرر اتحاد الكراتيه تاجيل بطولة المملكة التنشيطية للكبار، التي كان من المقرر اقامتها اليوم وغدا بسبب اقامة دورة تدريبية باشراف الخبير الياباني هيتوشي كاسويا في نفس الفترة الى اشعار اخر.

وفق رئيس الاتحاد د. معين الفاعوري، يستضيف الاتحاد الخبير الياباني هيتوشي كاسويا للاشراف على معسكر تدريبي للمنتخبات الوطنية خلال الفترة (12-17) الحالي، استعدادا للمشاركة في بطولة العالم للشباب والناشئين وت 21 سنة التي ستقام في تنريفي – اسبانيا خلال الفترة (22-30) الجاري، واستعدادا للاستحقاقات القادمة من ضمنها الالعاب الاولمبية الارجنيتين 2018 وطوكيو 2020.

وسيقام على هامش المعسكر دورة تدريبية باشراف الخبير الياباني كاسويا لكافة المدربين والمستجدين (من الحزام الازرق وما فوق) ولكافة الاعمار بمشاركة (150) مشاركا في صالة مركز الامير راشد لالعاب الدفاع عن النفس.

بطولة المملكة للدراجات اليوم

عمان - الرأي - تنطلق عند الساعة العاشرة صباح اليوم الرحلة الثالثة من بطولة المملكة للدراجات

وتبلغ مسافة السباق 70كم، حيث ينطلق من جسر الموجب باتجاه غور فيفا.

وحسب جمال الفاعوري رئيس الاتحاد يشارك بالسباق كافة الفئات الى جانب مدرسة الاتحاد، وثم اتخاذ كافة ترتيبات السلامة المرورية من اجل انجاح الحدث.

جولتان ببطولة الأمير محمد للشطرنج اليوم

عمان - الرأي - تقام اليوم في قاعة اتحاد الشطرنج بمدينة الحسين للشباب، جولتين في بطولة الامير محمد الدولية الخامسة والعشرون.

وتقام الجولة السابعة عند الساعة الثانية والنصف ظهرا، اما الجولة الثامنة ستجري عند السادسة والنصف مساء.

وكانت الجولة السادسة قد اقيمت امس، علما بان ثلاثة لاعبين يتصدرون البطولة برصيد خمس نقاط وهم باسم الشوحة، سمير منصور وفراس ابو عبية.

بطولة نهر الأردن للتايكواندو اليوم

عمان - الرأي - تبدأ عند الساعة التاسعة صباح اليوم في قاعة الارينا بمدينة الحسين للشباب بطولة نهر الاردن للتايكواندو التي ينظمها مركزا العاصف وابطال صويلح بالتنسيق مع اتحاد اللعبة.

وتشمل المنافسات على فئات ت11، 12 - 14 عام، 15 - 17 عام وللناشئين والرجال، ويقوم بادارتها حكام معتمدون من اتحاد اللعبة.

البصرة العراقي يفوز ببطولة »العطاء« لكرة الهدف

عمان - الرأي - فاز فريق نادي البصرة العراقي ببطولة نادي العطاء الدولية بكرة الهدف بعد ان تغلب على المنظم 12/ 4 في المباراة النهائية التي جرت امس في قاعة المرحوم يوسف الكرمي في اللجنة البارالمبية الاردنية.

وجاء الترتيب النهائي: االبصرة العراقي بالمركز الأول، العطاء الاردني ثانياً والكويت الكويتي ثالثاً.

وفي ختام البطولة قام د. امجد العريان رئيس مجموعة فارمسي ون بتسليم كأس البطولة لكابتن البصرة العراقي والميداليات التقديرية للاعبي الاندية المشاركة.

منافسات ريد بُل

كار بارك درفت.. اليوم

عمان - الرأي - تنطلق عند الثامنة من مساء اليوم، في منطقة أرض المعارض بطريق المطار، منافسات مسابقة ريد بُل كار بارك درفت، لتضع هواة رياضة المحركات في الاردن أمام تحدي إثبات تفوقهم في فنون القيادة والتحكم بالسيارات.

الحدث الذي يقام بالتنسيق والتعاون مع الأردنية لرياضة السيارات وبإشراف بطل الراليات وسباقات السرعة ورياضي ريد بُل عبدو فغالي، حيث سيتم اختيار بطل المسابقة الذي سيتأهل الى النهائيات الإقليمية في الكويت.

ويشهد الحدث مشاركة اقوى 16 متسابق الذين سيخوضون مسار خاص يتخلله العديد من المنعطفات بسياراتهم، فيما ستقوم لجنة تحكيمية خاصة مؤلفة من بطل ورياضي ريد بُل أحمد دحام واختصاصيين في مجال رياضة المحركات بوضع العلامات للسائقين، وسيرتكز الحكام في شكل أساسي في تحديد النتائج على عروض الدرفت للمشاركين في سياراتهم المحضرة خصيصا، من خلال دخولهم المنعطفات بأروع الطرق وأكثرها دقة مستعملين الفرامل اليدوية وتقنياتهم الخاصة الى جانب طاقة سياراتهم، وسيأخذ الحكام في الاعتبار أصوات هدير المحركات، وشكل السيارات وتصميمها، إضافة الى الدخان الناتج عن احتكاك الإطارات بأرضية المسار.

ومن بين القواعد التي اعتُمدت بدء من الموسم الماضي بما يزيد من منسوب التحدي بالنسبة للسائقين والتشويق لدى المشجعين، زيادة نقاط للسائق الذي يقترب قدر المستطاع بسيارته من المخروطات التي تحدد المسار، وصولا الى حد ملامستها من الأمام والخلف، من دون إيقاعها.

كذلك يؤخذ في الاعتبار هذا العام أداء السائقين في جزء ضيق من المسار يعرف بالـ»بوكس»، من حيث دخولهم بسرعة وأسلوب استعراضي من دون أي أخطاء، بالإضافة الى تحدي الـ كليبينج بوينت!

منتخب كرة الصالات والعراق ودياً اليوم

عمان - الرأي - تشهد قاعة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب عند الثانية ظهر اليوم المباراة الودية الثالثة بين منتخب كرة الصالات ونظيره العراقي.

وكان المنتخب فاز في اللقاء الاول 9/ 4 وفاز العراق باللقاء الثاني 3/ 2. يذكر ان منتخب العراق يعسكر في عمان استعدادا للمشاركة في البطولة الآسيوية الشهر القادم.

انتصاران في »اليد العسكرية«

عمان - الرأي - فاز فريق الفرقة الثالثة على المنطقة الوسطى 33/ 26 (15/ 12) في مباراة اقيمت امس في قاعة الاميرة سمية بمدينة الحسين للشباب ضمن الدوري العسكري لكرة اليد.

وتغلب فريق المنطقة الشمالية على سلاح الجو 41/ 33 (20/ 11).