المفرق – حسين الشرعة

اطلق رئيس جامعة آل البيت الدكتور ضياء الدين عرفة فعاليات أول برنامج تدريبي في تكنولوجيا المعلومات للطلبة السوريين والأردنيين على مستوى المملكة ضمن مشروع التعليم الرقمي مع جامعة Kings College London في المملكة المتحدة والجامعة الأمريكية في بيروت ومؤسسة Kiron للتعليم المفتوح في ألمانيا و Future learn للتعليم المفتوح في بريطانيا.

واكد عرفة حرص الجامعة على أن تكون في طليعة الجامعات التي تُعنى بتدريب الطلبة السوريين والأردنيين في برامج تكنولوجيا المعلومات وتأهيلهم لدخول سوق العمل مع التأكيد على سعي الجامعة لإنجاح هذا البرنامج وخاصة مع وجود البنية التحتية الإلكترونية اللازمة في كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات.

وأشار عرفة إلى أن البرنامج يمتد على مرحلتين لثمانية أشهر ويستمر لمدة أربع سنوات ,المرحلة الأولى تحضيرية والأخيرة تخصصية ويضم طلبة سوريين وأردنيين يتم تدريبهم من قبل أفضل المدربين في كلية تكنولوجيا المعلومات, ويهدف إلى تمكين الطلبة من مهارات الحاسوب والبرمجة وتكنولوجيا المعلومات كما يهدف إلى مد جسور التعاون والتعارف بين الثقافات المختلفة والاندماج الاجتماعي بين الطلبة السوريين والأردنيين ,ويحصل المتدرب في نهاية البرنامج على شهادة الدبلوم في تكنولوجيا المعلومات مصادق عليها من وزارة التعليم العالي الأردنية.

واكد مدير مخيم الزعتري الدكتور هاشم الشريف حرص إدارة المخيم على تقديم كافة التسهيلات اللازمة للطلبة ودعمهم للمشاركة في هذا البرنامج الدولي.

وتطرق مسؤول التعليم في المفوضية السامية لشؤون اللاجئين الدكتور عوض الشيخ الى أهمية هذا البرنامج في تدريب الطلبة على مهارات البرمجة والتصميم وبرامج تكنولوجيا المعلومات وتمكينهم من دخول سوق العمل بجدارة.

وقال عميد كلية الأمير الحسين بن عبد الله لتكنولوجيا المعلومات الدكتور سعد بني محمد بأنه سيتم اعتماد كافة المساقات لهذا البرنامج التدريبي في مرحلة البكالوريوس لتشجيع الطلبة على الاشتراك في هذا البرنامج.

وحضر افتتاح البرنامج عميد البحث العلمي الدكتور اسماعيل عبابنة وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة السوريين والأردنيين المشاركين بالبرنامج.