رويترز

تأهل المصنف الأول الإسباني رفائيل نادال إلى نهائي منافسات فردي الرجال في بطولة الصين المفتوحة للتنس بعد تغلبه على البلغاري جريجور ديميتروف بنتيجة 6-3 و4-6 و6-1 في قبل النهائي اليوم السبت ليصل إلى تاسع مباراة نهائية له هذا الموسم.

وهيمن اللاعب الإسباني على المباراة من البداية وحصل على 13 نقطة متتالية من ضربات إرساله وكسر إرسال منافسه ليحسم المجموعة الأولى في 35 دقيقة.

وتقدم نادال في المجموعة الثانية 3-1 لكن اللاعب البلغاري المصنف الثامن عالميا انتفض وتعادل 4-4 قبل أن يحسم المجموعة لصالحه.

ولم تكن الضربات الرائعة لديميتروف كافية ليتغلب على الاسباني البالغ عمره 31 عاما حيث كسر نادال إرسال منافسه ثلاث مرات في المجموعة الحاسمة.

وسيلتقي نادال، الحائز على 16 لقبا كبيرا والساعي إلى لقبه 75 في الفردي خلال مسيرته، في المباراة النهائية غدا الأحد مع الاسترالي نيك كيريوس المصنف الثامن الذي تغلب على الألماني الكسندر زفيريف المصنف الثاني بنتيجة 6-3 و7-5.

وقبل مباراته اليوم، حجز زفيريف المصنف الرابع عالميا مكانه في البطولة الختامية لمنافسات اتحاد لاعبي التنس المحترفين في لندن لأول مرة في مسيرته عقب تأهله لقبل نهائي بطولة الصين.

وحصد اللاعب الألماني البالغ عمره 20 عاما خمسة ألقاب هذا العام بينها بطولة روما وكأس روجرز لينضم إلى المصنف الأول رفائيل نادال والسويسري روجرر فيدرر في البطولة الختامية وتتبقى خمسة مقاعد لم تحسم بعد.