جرش – فايز عضيبات

انجزت حملات الرش التي استهدفت مكافحة بعوض النمر الاسيوي في محافظة جرش كلا من بلديتي المعراض وبرما اضافة الى مخيم جرش وواصلت اليوم الحملة اعمالها في مناطق بلدية باب عمان .

واكد مدير زراعة جرش المهندس محمد الشرمان في تصريحات صحفية ان المديرية اتخذت اجراءات صارمة حول طبيعة حملة الرش التي يجري تنفيذها ميدانيا في مناطق المحافظة لمكافحة بعوض النمر الاسيوي وذلك حفاظا على السلامة العامة والثروة الحيوانية والزراعية .

وقال الشرمان ان الحملة لاي منطقة يسبقها حملة توعية وتوزيع منشورات تؤكد على تعاون المواطنين مع منفذي الحملة من حيث حفظ الاعلاف لدى المزارعين مربي الثروة الحيوانية كي لا تتاثر بالمبيدات اثناء الحملة .

واشار الى مرافقة طبيبين للحملة يقومان بزيارة الموقع المستهدف للرش والتقاء المواطنين وكذلك مع الهيئات الاختيارية والشبابية والجمعيات فيها لتوضيح طبيعة الحملة والاجراءات التي يجب اتباعها قبل تنفيذ الحملة لضمان السلامة العامة .

واثنى الشرمان على تعاون كافة الاهالي في المناطق واستجابتهم لتوجيهات الاطباء والكوادر العاملة في الحملة مبينا ان العاملين في الحملة يرتدون لباسا خاصا وواقيا من اثار الرش وذلك حفاظا على سلامتهم .

واوضح مدير الزراعة ان الحملة حققت اهدافها في مناطق بلديتي برما والمعراض ومخيم جرش وباشرت عملها اليوم في مناطق بلدية باب عمان والتي تضم كلا من بلدات المصطبة وجبة ومرصع والراية والتجمعات السكانية المحيطة اضافة الى مجرى سيل جرش .

واشار الشرمان الى تكثيف جهود الحملة سواء بالمعدات المستخدمة او الكوادر العمالية المدربة لهذه الغاية اضافة الى المعدات والاليات اللازمة لعملية التنفيذ او تلك التي تقوم بعملية التزويد لها ، مثنيا على تعاون المجالس البلدية وجهودها الخيرة سواء في المساعدة بتوفير بعض مواد الرش او في المشاركة باعمال توعية المواطنين قبل تنفيذ الحملة .

وكرر الشرمان دعوته لجميع المواطنين في المناطق التي يتم تنفيذ حملة الرش فيها ضرورة اغلاق نوافذ منازلهم اثناء مرور الحملة واستخدام الواقيات الخاصة بمرضى الربو والذين يعانون من الازمات الصدرية موضحا ان هذه الاجراءات هي من باب الوقاية والحفاظ على السلامة العامة .

كما طالب مدير الزراعة من مربي الثروة الحيوانية رفع المواد العلفية من معالف الحيوانات اثناء حملة الرش واحكام اغلاق مصادر المياه جيدا لضمان عدم وصول اي من المبيدات الحشرية اليها .