المفرق - توفيق أبوسماقة

أوقفت الأجهزة المعنية في لواء البادية الشمالية الشرقية أمس،نحو (15) شخصا عن العمل كانوا يعملون في مؤسسات غذائية مختلفة بسبب عدم احتصالهم على شهادات صحية و تصاريح عمل وفق القانون.

وقال مدير مديرية صحة الدكتور هاني عليمات،إن ثلاثة من بين هؤلاء اثنين سوريين و واحد أردني تم ضبطهم مخالفين للإشتراطات الصحية اللازمة في أحد المحال التجارية الغذائية.

وأضاف الى» الرأي» أمس،أن اثنين من بينهم أيضا أحداث ضبطوا يعملون في مؤسسات لبيع المواد الغذائية في البادية الشرقية و تم تكفيلهم بمبلغ 50 ألف دينار كي لا يتم تشغيلهم مرة أخرى.

و أوضح عليمات أن عشرة عمال من بينهم أيضا ضبطوا يمارسون أعمالهم بمؤسسات غذائية في البادية الشرقية بدون حيازتهم تصاريح عمل و شهادات صحية وفق أحكام القانون.

وأكد أن كوادر المديرية تعمل ليلا و نهارا في جميع مناطق المحافظة للرقابة على الغذاء و المحال التجارية المخصصة لبيع المواد التموينية و الغذائية المختلفة في الأسواق،لافتا الى أن الأسبوع الفائت قامت الكوادر بزيارة (79) منشأة غذائية في القصبة و تم خلالها تحرير(7) انذارات بحق المخالف منها.

و أتلفت مديرية الصحة في المفرق بحسب الدكتور عليمات، نحو (17.520) كيلو مواد غذائية غير سائلة بينما أتلفت نحو (2640) لترا من المواد السائلة بعدما وجدت تالفة و غير صالحة للإستهلاك البشري،منوها الى أن الرقابة تتم على جميع انواع المنشأت التجارية في المحافظة كالمحامص و المطاعم و المولات و السوبر ماركت و محال العطارة و الملاحم إضافة الى نتافات الدواجن و غيرها.