القاهرة–الرأي–

كرمت جامعة الدول العربية الشاب اﻻردني امجد صقر الكريمين سفير الشباب العربي وممثل المملكة لدى مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة لعدة سنوات بجائزة الشاب النموذج لهذا العام 2017 والمقدمة من مجلس الشباب العربي تقديرا لإسهامه المتميز وإنجازاته وذلك في حفل أقيم برعاية الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، وبحضور عدد من المسؤولين بالدول العربية.

وأهدى الكريمين، في كلمة ألقاها خلال الحفل، الجائزة لجلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده اﻻمير الحسين، وللشباب الاردني عامة ولكافة المتطوعين والعاملين في هيئة شباب «كلنا اﻻردن» احد برامج صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية.

وأشار الكريمين إلى ما حققه الشباب اﻻردني من إنجازات وإبداعات على المستوى المحلي والعالمي، وقدرتهم على المساهمة والمشاركة في صنع السياسات العامة وعلى جاهزية ما يكلف به من مهام والإسهام في بناء المستقبل ونهضة المملكة.

وقال الكريمين «إن الاهتمام والدعم الذي يتلقاه الشباب الاردني من القيادة الحكيمة تؤكد رؤية المملكة نحو التحول اﻻقتصادي والديمقراطي من خلال اﻻهتمام بالمبادرات واطﻻق برامج تهدف لخدمة الشباب وتمكينهم ليسهموا في بناء مستقبل المملكة».

وتطرق الكريمين إلى ايلاء جلالة الملك ملف الشباب جل اهتمامه في مختلف الفعاليات الوطنية والعالمية، ولم تغب قضاياهم عن ناظري جلالته في القمة العربية الاخيرة التي استضافها الاردن، فشخص جلالته واقع الشباب ضمن التحديات التي تواجهها الامة بما في ذلك خطورة الارهاب وانجراف الشباب نحوه لاي سبب كان بما في ذلك اظهار الفكر الارهابي للاسلام بغير صورته الحقيقية، محاولة من اصحاب هذا الفكر نزع الاستقرار من منطقتنا العربية باستخدام الشباب كوسيلة لذلك بما يوجب تحصين هذ الفئة فكريا ودينيا.

ويحرص مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة حسب الدكتورة مشيرة ابو غالي رئيسة المجلس على ترسيخ روح الولاء والانتماء للوطن في ضوء ما تعيشه الامة العربية من صراعات استهدفت المساس بأمنها واستقرارها ووضعت الشباب هدفا لتنفيذ اهدافها التخريبية.

وركز المجلس علي ابراز الرمز الشبابي الذي يعد نموذجا لباقي الشباب بهدف تحفيز الشباب العربي علي الانتماء للوطن.

وحضر حفل التكريم مندوب وزير الرياضة المصري المهندس محمد خشاب والمستشارة علياء غنام مديرة ادارة منظمات المجتمع المدني في الجامعة العربية، والمستشار عبد المنعم الشاعري مدير ادارة الشباب والرياضة، والدكتور مفيد شهاب رئيس الهيئة الاستشارية لمجلس الشباب العربي، والدكتورة مشيرة أبوغالي رئيسة المجلس و قيادات مؤسسات المجتمع المدني الشبابية العربية، وعدد من السفراء ورؤساء الوفود المشاركة في المؤتمر الذين يمثلون 22 دولة عربية.

ويذكر ان الكريمين، ناشط شبابي على المستوى المحلي والعربي، ولديه عدد من المشاركات العربية والدولية.