الطفيلة - أنس العمريين

افتتح متصرف لواء الحسا في محافظة الطفيلة الدكتور صالح الحباشنة الاسبوع الماضي صالون حلاقة تبرع به المصور الصحفي في جريدة «الرأي» الزميل محمد القرالة، بعد فوزه بجائزة الحسين للإبداع الصحفي التي نظمتها نقابة الصحفيين وقيمتها (3) الآف دينار.

واشتمل حفل الافتتاح، الذي حضره المدير الاداري في مديرية التربية والتعليم في المحافظة عارف الصقور ومدير الثقافة في المحافظة الدكتور سالم الفقير، على توزيع حقائب مدرسية وقرطاسية واحذية وملابس ومصابيح اناره تعمل على الطاقة الشمسية ومستلزمات واجهزة طبية وشامبو ومواد تنظيف للعناية بالجسم فيما قام اعضاء مبادرة « مسار الخير» وعدد من المتطوعين بقص شعر الاطفال والاهالي على هامش الاحتفال.

وقال الزميل القرالة ان القائمين على مبادرة «مسار الخير» سيقومون بتدريب الاطفال بعد الانتهاء من الحصص الدراسية على قص الشعر لتوفير اكثر من حلاق بالمنطقة، بعد توفير حلاق رئيسي من اعضاء المبادرة، وتوفير كافة مستلزمات الصالون الحديثة، وتوفير شاشة تلفاز وثلاجة وغيرها من وسائل الراحة.

واضاف القرالة، ان المبادرة التي انطلقت قبل ثلاث سنوات، قدمت الاسبوع الفائت في البربيطة احذية للاطفال من عمر ثلاث سنوات الى اربع سنوات ميزتها تكبر مع عمر هؤلاء الاطفال حتى سن (16) عاما، بالاضافة الى مصابيح تعمل على الطاقة الشمسية لتساعد الطلبة على الدراسة اوقات المساء نظرا لعدم وجود الكهرباء في المنطقة. وقدمت الدكتورة الصيدلانية اشجان الناعوري، ضمن المبادرة المدعومة من جمعية المتحف الثقافي «سلام» وجمعية الكتاب المقدس وصحيفة ‫»‬الرأي‫»‬ والجامعة الاردنية، لأطفال طلبة مدرسة البربيطة بعض المواد الاسعافية الاولية والارشادات الطبية والألعاب.

وجدد الرئيس الإقليمي لجمعية المتحف الثقافي باسل صوالحة، التزام الجمعية ومواصلتها لجهود الإغاثة والمساعدة الإنسانية لإدخال البهجة وبث الأمل في قلوب ونفوس جميع الفقراء والمحتاجين في مختلف مناطق المملكة، معربا عن اعتزازه بالشراكة في العمل بين المبادرة والجمعية، ومؤكدا على اعتزازه بالقيادة الهاشمية التي تعلّم العطاء، وبالمجتمع الاردني الواحد المتماسك الذي يمتاز بالطيبة والكرم وإغاثة الملهوف.

رئيس جمعية الكتاب المقدس فرع الاردن ‫»‬منذر نعمات‫» قال: ان الجمعية تقدم مساعدات لعدد من الاسر في انحاء الوطن، ونحن خلال ذلك ندرس احتياجات المناطق خلال زيارتنا للقرى ووجدنا ان بعض المدارس تحتاج الى الدعم في الحلاقة والعناية بنظافة الجسم، لذا قمنا بالمشاركة في هذه المبادرة وتقديم الدعم لهم. ‬

وأشادت منسقة مبادرة الخير جذل الهنداوي، بهذه الجهود في دعم المبادرة بتقديم المساعدات والهدايا لتوزيعها على المحتاجين من طلبة واهالي البربيطة، مؤكدة على ان الاهداف جميعها تصب لخدمة المجتمع دون تمييز.

ووزعت مديرية الثقافة في الطفيلة، ضمن حملة «مسار الخير»، اصدارات من الكتب على طلبة ومعلمي مدرسة البربيطة، وذلك ضمن احتفالات المملكة بعمان عاصمة الثقافة الاسلامية للعام الحالي. وبين مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير ان هذه الحملة استهدفت رفع مستوى الوعي الثقافي، وتشجيع القراءة، واقتناء الكتب وتأسيس مكتبة في كل بيت، فضلا عن رفد مكتبات المدارس بالكتب ليتسنى للطلبة الاستفادة منها مع ايجاد مجتمع مثقف يدرك أهمية التفاعل والتحاور مع الأخرين.

واطلق فريق مبادرة «مسار الخير» التابعة للجمعية الاردنية للاسعاف إسم «هيلدا» على صالون الحلاقة تكريما للفنانة التشكيلية هيلدا الحياري المتطوعة في الفريق، لجهودها المميزة والواضحة في دعم المبادرة.