عمان –الرأي

استعرضت رئيسة مؤسسة لأنني أهتم التطوعية – مؤسسة مجتمع مدني غير ربحية - ضحى عبد الخالق أسس نجاح قيادات الأعمال النسائية وأبراز مفاهيم النجاح كالجهد والدراسة والمثابرة والاخلاص والاصرار والإرادة.

وقالت في محاضرة القتها بدعوة من مبادرة قدوة التابعة لشركة تبوك الدوائية إن طريق العمل للوصول للنجاح يتضمن الكثير من التحديات مشيرة إلى أهمية التحضير والاعداد المسبق للعمل ووضع الأسس المناسبة مثل العمل مع الفريق وأهمية التواصل بين أفراد العمل والموظفات لضمان التنسيق والاستفادة وتبادل الخبرات لانجاح العمل والبعد عن المنافسة السلبية.

وأكدت أهمية امتلاك الموظف للمهارات التي تؤهله في سوق العمل والدورات التدريبية والعمل على صقل مهاراته وتطوير نفسه ليطور عمله بما ينعكس ايجاباً على مؤسسته.

ولفتت إلى اهمية عادات العمل الناجحة مثل تنظيم الوقت وتحديد خطة عمل أسبوعية إضافة إلى جدول عمل يومي والتوازن ما بين العمل والمنزل وضبط الأولويات والإطلاع على خبرات الآخرين وتجاربهم خارج نطاق العمل والإخلاص والانتماء لمكان العمل من أبرز متطلبات التطور الوظيفي.

وشددت عبد الخالق على التركيز على محور نقاش آليات التفاوض كطريقة لحل النزاعات وربط ذلك بالتواصل والطريقة الناجحة لتحقيق أهداف العمل فضلاً عن التعامل مع الجمهور في مكان العمل.

وأكدت على أن المرأة في مكان العمل لا بد أن تنطلق من فكر المنافسة الشريفة، والطموح المشروع، والعمل الجاد لا من عقدة الاضطهاد والشعور بالدونية مما سيعطي انطباع بعدائية مسبقة.