عمان – بترا

احتوى العدد الجديد من مجلة (الدرك) الفصلية الصادرة عن المديرية العامة لقوات الدرك جملة من الموضوعات المتعلقة بفعاليات متعددة لقوات الدرك بمناسبة الذكرى التاسعة لاعادة تشكيل القوات.

يقول المدير العام لقوات الدرك اللواء حسين الحواتمة في افتتاحية العدد: «خلال عمر قارب العقد من الزمن، بنى فيه الاردنيون مؤسستهم الامنية الفتية، واتقنوا فيه البناء، برزت قوات الدرك كاحد اهم التطورات على المشهد الامني المحلي، واصبح لهذه المؤسسة الامنية العريقة في ذاكرة الوطن منذ تاسيسه والفتية منذ أمر جلالة القائد الاعلى باعادة تشكيلها، أثراً واضحاً في الحفاظ على الثوابت والمبادىءالوطنية الراسخة وفق فلسفة امنية حديثة، تقوم على مفهوم الامن الشامل واولويات المصالح الوطنية العليا، عبر تشاركية وتكاملية مع باقي مؤسسات الوطن، وغدت قوات الدرك مؤسسة اردنية متميزة على المستوى المحلي والاقليمي والدولي».

من عناوين العدد: «لكم الفخر.. وبكم الاعتزاز» لرئيس الوزراء الاسبق فيصل الفايز، قوات الدرك توأم الجيش العربي للفريق الركن محمود فريحات، «قوات الدرك عطاء مستمر» للواء الركن احمد سرحان الفقيه.

وضمت المجلة التي يرأس تحريرها المقدم محمود الشياب، عناوين وقراءات متنوعة، منها: ثورة العرب وجيش العرب (فيصل الشبول)، المسؤولية القانونية لاساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، الدكتور ايسر القيسي، عيد جلوس الملك المعزز رمز امن وطمأنينة ومهابة ، ناصر الرحامنة، التربية الاعلامية والمعلوماتية، بيان التل، يوم الدرك: استذكار البسالة والبطولة والعطاء ،امل حامد سالم، قوة التفكير السلبي الوقائي،النقيب خالد العجلوني، حقوق الانسان في قوات الدرك ،الرائد فراس الشرمان.

كما اشتمل العدد على قصيدة بعنوان سمر الجباه للنقيب عواد السردي، الى جانب اخبار وتقارير ثقافية ورياضية وتراثية ونفسية وتربوية ومعرفية متنوعة.